إسماعيل ياسين
إسماعيل ياسين


طارق الشناوي: إسماعيل ياسين غنى مونولوج لمحمد نجيب احتفالا بثورة يوليو

أحمد فتحي

الجمعة، 23 يوليه 2021 - 11:34 ص

قال الناقد الفني طارق الشناوي، إنه كان هناك علاقة بين رجال ثورة 23 يوليو والفن، حيث كان جزء منه لديه اهتمامات فنية، حيث كان يعشق محمد أنور السادات التمثيل، بينما كان جمال عبدالناصر يعشق الاستماع إلى أغاني، وبعدما قامت الثورة بأسبوعين خاطب محمد نجيب أول رئيس جمهورية السينمائيين وطلب منهم صناعة أفلام تليق بالعهد الجديد.

وأضاف الناقد الفني طارق الشناوي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة «الأولى»، أن رجال الثورة التقوا بعدد من السينمائيين في أعقاب الثورة، لافتًا إلى أن العلاقة كانت قائمة بين الطرفين ولم تكن الثورة بعيدة عن الفن والسينما. 

وتابع الناقد الفني طارق الشناوي، بعد الثورة، بدأ بعض السينمائيين في وضع مشاهد تتوافق مع الثورة، حيث أعادوا مونتاج العمل الفني مرة أخرى لوضع بعض المشاهد ذات الصلة بالثورة، كما غنى إسماعيل ياسين مونولوج يتحدث عن الثورة، كما غنى لمحمد نجيب مونولوجا، باسم 20 مليون وزيادة، حيث كان عدد سكان مصر في هذه الفترة 20 مليون نسمة". 


وأردف الناقد الفني طارق الشناوي، لم تكن الثورة كلمة منتشرة إعلاميًا، حيث كان يطلق عليها حركة، لكن أول من أسماها بالثورة هو الكاتب الكبير طه حسين.

 وأشار الناقد الفني طارق الشناوي، إلى أن الثورة انطلقت من الإذاعة المصرية، وكان أول بيان لأنور السادات من الإذاعة، وكان الإذاعي الكبير فهمي عمر من استقبل أنور السادات.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة