الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية
الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية


قطع المرافق عن العقار المنهار بكفرالزيات بالغربية  

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 23 يوليه 2021 - 04:41 م

َكتب - عصام عمارة 

قامت أجهزة مجلس مدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية، اليوم الجمعة  تحت إشراف محمد صلاح فرحات رئيس مدينة كفرالزيات بقطع المرافق  من مياه وكهرباء عن العقار الذي شهد انهيار سقف احدي الحجرات به وسقوطها  على 3 أدوار به تقع أسفله وإخلاؤه  تماما من السكان، وذلك بحضور هاني مصطفي وعلاء بهنسي نائبا رئيس مدينة كفرالزيات والإدارة الهندسية  وقوة من مركز شرطة كفر الزيات  وتم عمل محضر بذلك وإخطار لجنة المنشأت الآيلة للسقوط بمحافظة الغربية لاتخاذ قرار نهائي بخصوص المبنى سواء بجدوى ترميمه أو إزالته حتى سطح الأرض .

اقرأ أيضاً| حبس المتهم بالاستيلاء على 160 ألف جنيه من منظومة «دعم الخبز» بالجيزة

حيث طالب عدد من أهالي مدينة كفرالزيات بسرعة اتخاذ قرارنهائي بشأن العقار لوقوعه بجوار مدرسة الشوربحي الإعدادية بكفرالزيات ومايمثله من خطورة في وضعه الحالي على الطلاب والعاملين بالمدرسة في حالة تكرار الانهيار.

وكانت مدينة  كفرالزيات بمحافظة الغربية أول امس  قد شهدت  انهيارا مفاجئا لإحدى الحجرات في أحد العقارات القديمة ولم يسفر عن وقوع أي إصابات وانتقل محمد صلاح فرحات رئيس مدينة كفرالزيات وعلاء بهنسي نائب رئيس المدينة ومهندسي الإدارة الهندسية إلى موقع المنزل الذي شهد الانهيار.

وأكد محمد صلاح فرحات رئيس مدينة كفرالزيات، أنه تمت معاينة العقار تبين أنه مكون مع 4 أدوار ومبنى منذ عشرات السنوات وصدر له قرار ترميم منذ 15 عاما
وأنه حدث انهيار جزئى لسقف حجرة بالطابق الرابع به وانهارت على الأدوار التي تقع اسفلها وصولا للدور الأول وتم إخطار الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ولجنة المنشأت الأيلة للسقوط بالمحافظة بذلك العقار لاتخاذ اللازم حياله قانونا سواء بالترميم أو غير ذلك.

وأضاف رئيس مدينة كفرالزيات، أنه لاتوجد أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات وانتقلت إحدى الأسر التي كانت تقطن في الدور الأول إلى مكان آخر.

ومن المنتظر أن تصدر يوم الأحد القادم لجنة المنشأت الآيلة للسقوط بمحافظة الغربية قرارها النهائي بخصوص هذا العقار الذي يعد من أقدم العقارات بمدينة كفرالزيات في الإنشاء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة