صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بالمستندات| المركزي للمحاسبات يكشف مخالفات مالية وإدارية بمركز شباب جرجا

خالد حسن

الجمعة، 23 يوليه 2021 - 06:04 م

كشف تقرير هام للجهاز المركزى للمحاسبات بمحافظة سوهاج، عن مخالفات مالية وادارية بمركز شباب جرجا.


وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب، قد أمر بتشكيل لجان وزارية لفحص أعمال المنشآت الرياضية برئاسة الدكتورأحمد نبيل الشيخ المدير التتفيذى للمجلس القومي رئيس اللجنة الرئيسية المشكلة بالقرارالوزارى ٤٣٤ لسنة٢٠٢٠.


وتشكلت لجنة الفحص برئاسة المحاسب أيمن أسعد سيد عبدالعال وكيل الوزارة بالجهاز المركزي للمحاسبات، وعضوية كل من أشرف خلف برسوم، وماجد موريس، ومحمود تمام، ومصطفى يوسف.

 
وكشف تقرير الجهاز لدى فحصه مركز شباب جرجا، عن ١٠ مخالفات مالية وإدارية أهمها أن الكشك الخشبي داخل مركز شباب جرجا لأحد الأشخاص ثبت للجنة الوزارية إدارته كبوفيه يقوم شخص آخر بالتواجد وادارة الكشك وتبين أنه نجل رئيس لمركز، وتم تاجير الكشك متذ ٤سنوات من ٢٠١٠ حتى ٢٠١٤ دون إيداع قيمة الإيجار لحساب المركز، كما تم تأجيره من عام ٢٠١٤ حتى ٢٠١٨ لأشخاص غير المستخرج  لهم رخصةإدارة الكشك من الوحدة المحلية.

 
كما رصد فحص الجهاز، قيام المسؤلين بالمركز لصق بعض صور أحد مرشحي الانتخابات بجرجا على أسوار المركز بالمخالفة للقانون.


وهناك مخالفات شابت أعمال المزايدات عندما دخل جميع المتزايدين لمزادات المحلات جميعا لبعضهم على الرغم من قيامهم بسداد قيمة ١٠ آلاف جنيه كتامين ابتدائي بالمخالفة لما تضمنته كراسة الشروط والمواصفات.


وكشف التقرير قيام المختصين بتأجير أحد المحلات بأقل من القيمة الإيجارية السابقة بمبلغ ٣٩٠ جنيها شهريا بفارق  ٤٦٨٠جنيها، وقبول أحد المتزايدين لاستئجار محلات المركز قبل لجنة البت رغم عدم تقديم بطاقة ضريبية  له وتقديم بطاقة ضريبية باسم ابنه بالمخالفة.


كما تبين وجود العديد من الإعلانات على أسوار المركز تخص المحلات المؤجرة دون احتساب قيمة هذه الإعلانات ووجود عربة أكل بجوار محل العصير على رصيف المركز دون تحصيل مقابل عنها.

ووجد تلاعب في عروض أسعار شركتين من الشركات بزيادة سعر أحد الأصناف بغرض ترسية على عرض الشركة المشتري منها هذا الصنف واثبت عن طريق اللجنة الوزارية.

وأشار التقرير إلى قيام المشرف الرياضي، بعمل كشوف صورية لتوزيع أطقم التدريب على اللاعبين وعدم الاستفادة من ١٩طاقم ملابس بقيمة٣٠٤٠ جنيها  لأكثر من عامين وعدم تحرير عقد ايجار لمدرب الكاراتيه منذ ٢٠١٩ وعدم عمل فيش وتشبيه وتحليل مخدرات له حتى تاريخ فحص المركز فى ديسمبر ٢٠٢٠.


ومن المخالفات التي شابت تأجير الملعب القانوني للنجيل الصناعي وضياع مبالغ من المستاجرين قيمتها٧٧٥جنيها
 واستحقاق لمبالغ قيمتها ٦٩٦٨جنيها لاحتساب تأجير الملعب بأقل من الواجب احتسابه.


وأورد التقرير أنه وجد عدم استغلال أحد القاعات المطلةعلى سور المركز ومساحتها ٢٦٠٨٤مترا وعدم عمل محلات لتعظيم موارد المركز، كما تم التعاقد مع أحد الأكاديميات دون تحميل هذه الأكاديمية قيمة نصف إيجار الملعب النجيل الصناعي بقيمة ٣٠٨٤٨٣٥جنيها.


ولم تسدد عدم اشتراكات العضوية الأساسية والمنتسبين وما أمكن حصره ٢٨٦٣٤جنيها، كما لم تحرر أذون ارتجاع لمبات بعدد تسع لمبات قيمتها٢٢٠٠جنيها.


واوصى تقرير الجهاز في بإحالة كافة المخالفات إلى جهات التحقيق لما شابها من مخالفات مالية وإدارية تستوجب المسائلة وحل مجلس إدارة مركز الشاب.

اقرأ أيضا| 6 مليارات جنيه  لترفيق المناطق الصناعية بمحافظتي سوهاج وقنا

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة