محمد شريف وسعادة بالغة بعد الفوز ببطولة أفريقيا
محمد شريف وسعادة بالغة بعد الفوز ببطولة أفريقيا


حوار| محمد شريف: العاشرة الأفريقية هديتنا لجماهيرنا الوفية

محمود سعيد

الجمعة، 23 يوليه 2021 - 06:17 م

نعم وقعت للزمالك ولكن عقلى وقلبى اختارا الأحمر

  أحلم بالاحتراف الأوروبى.. والفوز بالدوري هدفنا القادم
المقارنة بمتعب شرف كبير والخطيب سر الإنجازات ..وموسيمانى مدرب قدير  

 

واحد من اللاعبين الذين أثبتوا يوما بعد يوم أنه لاعب من طراز فريد .. إنه المخيف محمد شريف الذي فرض نفسه على الساحة الرياضية وأصبح من أهم المهاجمين في مصر وإفريقيا وقاد الأهلي لتحقيق لقب الأميرة الأفريقية العاشرة بعد أن أحرز هدف التقدم الذي فتح المباراة وحصل على هداف بطولة دورى الأبطال.

«أخبار اليوم» التقت مع محمد شريف للحديث عن أسرار الانتصار بدورى الأبطال و سر تألقه مع المارد الأحمر هذا الموسم.


وإلى نص الحوار.. 

 

- فى البداية الف مبروك الفوز بدروى أبطال افريقيا للمرة الثانية؟ 
الحمد لله على الفوز واقتناص اللقب للمرة الثانية فى تاريخى وللمرة العاشرة فى تاريخ المارد الاحمر  بالتأكيد بطولة غالية جدا وانجاز كبير لكل اللاعبين والجهاز الفنى ومجلس الادارة وطبعا الجماهير . 

 

- استطعت بهدفك فى كايزر تشيفز فتح المباراة وضرب التكتل الدفاعى الذى اعتمد عليه  بطل جنوب افريقيا ؟ 
المباراة  كانت صعبة للغاية، ولكننا كنا عازمين على تحقيق الفوز والتتويج بلقب البطولة وبالفعل الهدف الاول  كان سببا فى فتح المباراة وكنت موفقاً فيه وانا دائما ما ألعب على مثل هذه الكرات أتحرك كثيرا سواء لفتح مسافات لنفسى او لزملائى لاختراق دفاع المنافس وهو ما تحقق بالفعل مع تمريرة اكرم توفيق وأحرزنا الهدف الاول .  

 

- وماذا عن لقب هداف دورى أبطال أفريقيا هذا الموسم؟ 
بالتأكيد سعدت بهذا اللقب ولكن اللقب الاهم هو الفوز بالبطولة وإسعاد الجماهير الاهلاوية التى دائما ما تساهم وتساعد الفريق لتحقيق البطولات والانجازات 

 

- الوصول لكأس العالم للأندية للمرة الثانية بالتأكيد إنجاز رائع لهذا الجيل ؟ 
اللاعبون تعاهدوا منذ  اليوم الاول لانتهاء بطولة كأس العالم للأندية  على العودة من جديد لمونديال الاندية وهو ما تحقق بالفعل لأن الاجواء فى مونديال الاندية مختلفة تماماً عن المنافسات فى الدورى المصرى او فى بطولة افريقيا .

- الطموحات لدى الجماهير ارتفعت وأصبحت تطالب بتحقيق لقب كأس العالم للأندية ؟ 
هذا أمر طبيعى فجمهور الأهلى دائما لا ينظر سوى للبطولات والانجازات والفريق اكتسب خبرات كبيرة فى بطولة الموسم الماضى وعليه تقديم مستوى افضل والوصول للمباراة النهائية وهذا ليس مستحيلا على لاعبى الاهلى واتمنى تحقيق هذا الانجاز . 

 

- أريد ان اتحدث معك عن موسيمانى الذى حقق انجازات رائعة خلال فترة قصيرة ؟ 
موسيمانى يستحق الانجازات التى تحققت معه فهو مدرب قدير ولديه الكثير من المميزات اهمها قدرته على التعامل مع اللاعبين بشكل اكثر من رائع لتحفيزهم وايضا لديه خبرات افريقية رائعة وساهمت بشكل كبير فى تحقيق تلك الانجازات فهو مدرب كبير 

 

- وماذا عن محمود الخطيب ؟ 
الكابتن محمود الخطيب انسان اكثر من رائع وصاحب قيمة كبيرة فهو رئيس ناد لديه شخصية رائعة وتواجده مع الفريق فى جميع المباريات المهمة والكبيرة بيكون ليه دور كبير فى تحفيز اللاعبين نحو تحقيق اللقب الافريقى . 

 

- نعود للوراء قليلا ونتحدث عن عودتك للأهلى بالتأكيد كانت خطوة مهمة بالنسبة لك؟
مهم جدا لأى لاعب أن يلعب فى الأهلي.. العودة مجددا إلى الأهلى بيتى كان بمثابة حلم لأنه ناد كبير وشرف لأى لاعب أن يرتدى قميصه ويلعب فى صفوفه نظرا لتاريخه العريق وبطولاته المحلية والقارية وجماهيريته الكاسحة فى مصر والوطن العرب، وهو إضافة كبيرة لأى لاعب على المستوى الفنى والمعنوى والجماهيرى والتاريخي.

 

- ولكن وقعت للزمالك وانت فى وادى دجلة ؟ 
فعلا كنت قريباً جدا من الانتقال للزمالك وخلال فترة تواجدى فى وادى دجلة تفاوض مسئولو الزمالك مع وكيلى واتفقوا على كل الامور ولكن الصفقة لم تتم بسبب خلافات مع مسئولو وادى دجلة وكنت دائم السؤال هل الأهلى دخل فى المفاوضات ولكن كانت اجابة وكيلى لا . 

 

- وكيف انتقلت للأهلى ؟ 
يوم 30 يناير بدأ مسئولو الاهلى فى الحديث مع وكيلى للانضمام لنادى القرن وكنت فى قمة سعادتى ولكنى كنت قلقاً بسبب توقيعى للزمالك ولكن وكيلى اكد لى ان الامور انتهت بدون مشاكل وبالفعل فى 24 ساعة انتقلت للمارد الاحمر ليكون الخبر الاهم فى حياتى ؟ 

 

-  كيف ترى المنافسة على الدورى ؟ 
الفريق لديه رغبة كبيرة فى مواصلة الانجازات واقتناص لقب الدورى ومواصلة تفوق المارد الاحمر فى هذه البطولة .. الاهلى لديه مباريات مؤجلة وقادر على اقتناص اللقب والمنافسة لن تحسم الآن فالبطولة مازالت طويلة .

 

- الجماهير اطلقت عليك خليفة عماد متعب كيف ترى هذا التشبيه؟ 
بالتأكيد شرف كبير تشبيهى بعماد فهو لاعب قدير وحقق العديد من الانجازات مع الاهلى.. فالمقارنة الآن صعبة لأن هذا الموسم الاول لى مع القلعة الحمراء لم أحقق نصف ما حققه متعب فبعد 5 مواسم نتحدث عن المقارنة 

 

- بعد تألقك فى الفترة الاخيرة هل تفكر فى الاحتراف ؟ 
لا أشغل بالى بالاحتراف فى الوقت الحالى ولكن فى حالة وجود عرض قوى وجاد ومن ناد كبير فى اوروبا بالتأكيد الاحتراف حلم وخطوة مهمة فى مصير اى لاعب  ولكن الاهم فى هذا الامر هو موافقة الكابتن محمود الخطيب ومسئولى الاهلى فلن ارحل عن الفريق بدون موافقتهم.

 

- وماذا عن المنافسة بينك وبين مهاجمى الاهلى ؟ 
منافسة قوية جدا بين كل اللاعبين بالفريق وهذا بيكون فى خدمة الفريق ولكن الامر المميز هى العلاقة القوية بين اللاعبين فالاهلى حاليا يضم جيلاً اكثر من رائع وفى قمة الاحترام والكل يسعى لخدمة الكيان والدليل على ذلك موقف والتر بواليا مع كابتن سامى قمصان والذى تحدث معه واشاد بتطور ادائى فى الكرات الرأسية وهذا دليل على قوة العلاقة بين اللاعبين. 

 

- ما طموحك خلال الفترة القادمة ؟ 
احلم بمواصلة الانجازات مع المارد الاحمر وإسعاد الجماهير الغالية وأبذل اقصى ما لدى لخدمة القلعة الحمراء واتمنى ان اكون عند ظن الجماهير والجهاز الفنى ومسئولى الأهلى.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة