طوكيو 2020
طوكيو 2020


دورة الألعاب الأوليمبية| تسريب بيانات التذاكر .. وترحيل الأوغندي.. وغضب إسباني

أخبار اليوم

الجمعة، 23 يوليه 2021 - 07:45 م

من قام بشراء تذكرة لحضور منافسات دورة الألعاب الأوليمبية خسر مرتين، الأولى عندما وجد نفسه غير قادر على التواجد فى المدرجات نظراً لاتخاذ قرار باللعب بدون جماهير بسبب فيروس كورونا، والثانية عندما تم تسريب بيانات مفترض أنها سرية تتعلق بمعلومات شخصية عن مشترى التذاكر.


ذكرت تقارير أن بيانات مشترى التذاكر فى الفترة التى سبقت انطلاق دورة الألعاب الأولمبية فى العاصمة اليابانية طوكيو، قد تم تسريبها.

وكشفت صحيفة «أساهى شيمبون» اليابانية أن شركة أمنية من سنغافورة أرسلت المعلومات حول البيانات التى تم تسريبها عبر الإنترنت، مثل هوية الشخص وكلمات المرور لمشترى التذاكر، إلى الحكومة اليابانية فى وقت سابق من الشهر الجارى.

وغالبا ما تكون اليابان، وهى دولة متقدمة للغاية فى الإلكترونيات، هدفا لهجمات القرصنة على الشركات والهيئات المختلفة، وتهدف الحكومة إلى اتخاذ إجراء قوى لتحسين أمن البيانات وقد حذرت من زيادة المخاطر بالنسبة لدورة الألعاب الأولمبية.

ترحيل الأوغندى

اتخذت البعثة الأوغندية المتواجدة فى العاصمة اليابانية طوكيو للمشاركة فى الأوليمبياد قرارها بترحيل الرباع جوليوس سيكيتوليكو، الذى تم العثور عليه بعد أيام من فراره داخل اليابان، بسبب رغبته فى البحث عن ظروف حياة أفضل.. وكان سيكيتوليكو قد غادر فندق إيزوميسانو فى المنطقة التى ينزل بها الوفد الأوغندى، تاركاً ورقة كشف فيها عن رغبته فى البقاء باليابان والعمل بها، للتخلص من صعوبة الحياة فى بلاده.. وأكدت السفارة الأوغندية، فى بيان، أنها أنهت الإجراءات اللازمة لترحيل الرياضى، وأنها مستمرة فى تقديم المساعدة للسلطات المختصة بالتحقيق فى الواقعة.

غضب إسبانى

عبرت السباحة الإسبانية أونا كاربونيل عضوة فريق السباحة الإيقاعية المشاركة فى دورة أوليمبياد «طوكيو2020» عن غضبها بسبب قرار اللجنة المنظمة للأولمبياد بعدم السماح للرياضيات الأمهات من اصطحاب الأطفال معهن، بسبب الاجراءات الاحترازية لمواجهة تفشى فيروس كورونا.


ظهرت كاربونيل فى فيديو نشرته على حسابها فى السوشيال ميديا، قالت فيه: بعد العديد من رسائل الدعم والتشجيع للسفر إلى طوكيو رفقة كاى نجلى الرضيع، أريد التعبير عن إحباطى الشديد لأننى سأضطر فى النهاية للسفر بدونه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة