صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


ملابس العيد مخضبة بالدماء| 6 جرائم قتل هزت مشاعر المصريين خلال الأضحي

محمد حسنين

الجمعة، 23 يوليه 2021 - 08:09 م

شهدت أيام العيد جرائم قتل مؤسفة تقشعر لها الأبدان، ففي الوقت الذى كان فيه الملايين يستمتعون بأجواء عد الأضحي المبارك، ويتنزهون في الحدائق، ويتبادلون الزيارات المنزلية.. كان هناك في نفس الوقت عائلات قليلة تحول العيد بالنسبة لهم إلى مأتم وحزن وصوان للعزاء.

بوابة أخبار اليوم ترصد لكم أبرز جرائم القتل التي أوجعت قلوب المصريين خلال الأيام الماضية:

بني سويف

البداية كانت بمنجد بلدي مقيم بمدينة أهناسيا بمحافظة بنى سويف، والذى حاول الانتحار بقطع شرايين يده، عقب قيامه بتسديد 6 طعنات قاتلة لزوجته بالصدر والبطن باستخدام سكين فأرداها قتيلة فالحال، وتبين للواء محمد مراد مدير أمن بني سويف أن المتهم يدعى محمود 33 عاماً  علم باستعداد زوجته شادية لرفع قضية خلع عليه، فاستشاط غضباً وتوجه إليها بمحل عملها، وتشاجر معها، ثم فاجئها بطعنات قاتلة لم تفلح معها محاولات إسعافها وتوفت في المستشفي.. وتم نقل الزوج للعناية المركزة وتولت النياابة التحقيق معه. 

إقرأ ايضا|المتهمة بقتل زوجها بالقليوبية توضح طريقة قتله عبر «الفسبوك»

الشرقية 

شهدت قرية الشباروة بالشرقية، واقعة مؤسفة ايضاً عندما قتل عامل زوجتة الشابة، بضربها علقة ساخنة حتى فاضت روحها عقب مشاجرة بينهما.. تلقى اللواء إبراهيم عبد الغفار مدير أمن الشرقية تريراً مفصلاً عن الحادثة ، حيث تبين له وصول ربة منزل إلى مستشفى ابوحماد المركزى بوصول ربة منزل تبلغ من العمر 28 عاما، مصابة بنزيف داخلى وكدمات وجروح وأنها لفظت أنفاسها متأثرة بإصاباتها.

وتوصلت التحريات التي أشرف عليها اللواء عمرو رؤوف مدير المباحث، إلى أنه توجد شبهه جنائية في وفاة ربة المنزل وأن مرتكب الواقعة هو زوجها، وأنه توجد خلافات زوجية بينهما منذ فترة وتدخل أهل الخير للتوفيق بينهما دون جدوى.

وفى يوم الحادث حدثت مشادة كلامية بينهما تطورت لمشاجرة قام خلالها الزوج بضرب زوجتة علقة ساخنة بالركل في بطنها واللكمات بصدرها حتى سقطت على الارض مغشيا عليها.

تم القبض على الزوج، وأحالتة للنيابة التي تولت التحقيق بإشراف المستشار محمد الجمل المحامى العام لنيابات شمال الشرقية.

القاهرة 

جريمة أخرى شهدتها محافظة القاهرة، عندما قتل موظف زوجته بمنطقة حدائق القبة.. وكالعادة كانت الخلافات الأسرية هي محور الجريمة، حيث تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بلاغًا من الأهالى بقيام موظف بقتل زوجته في منطقة حدائق القبة، وعلى الفور انتقلت قوات الأمن إلى موقع البلاغ، وتم العثور على جثة المجنى مصابة بعدة طعنات، وبعمل التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة زوجها بسبب خلافات زوجية، وتم ضبطة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

القليوبية 

بدورها شهدت أيضاً مدينة طوخ بمحافظة القليوبية جريمة قتل لقى خلالها محاسب مصرعه بطعنة نافذة من زوجته.. سددتها له أثناء وقوفهما في مطبخ شقتهما بقرية طنط الجزيرة، بسبب المشاجرة على مصاريف العيد، فيما قالت والدة المجني عليه، خلال شهادتها « لم يكن هناك خلاف بين ابني وزوجته وكانت الحياة بينهما طبيعية.. وفي يوم الحادث أحضر نجلي التكييف لتركيبه بناءًا على طلب زوجته التي لم يكن يتأخر عليها في أي شئ».

وأضافت، «مش فاهمه ليه قتلته وايه السبب وراء ذلك.. ابني كان كويس معها وبيحبها جدا وعمره متاخر عليها في أي طلب.. حسبي الله ونعمة الوكيل فيها».

وفتحت النيابة، تحقيقا في الواقعة فيما أمرت بالتحفظ على الأداة المستخدمة في الجريمة، وحبس المتهمة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وأمام قرار المعارضات أمر بحبس المتهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.

المنصورة 

لم يتخيل سكان شارع الأتوبيس الجديد بمدينة المنصورة أن طبيب الأسنان محمود هادئ الطباع الذي لا يسمع له أحد في الشارع صوتًا، أنه سيقدم على تلك الجريمة البشعة، ولم يصدقوا ٱذانهم بأن الصرخات تنطلق من مسكنه في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.

الصرخات كانت للدكتورة ياسمين طبيبة الأسنان الشابة والزوجة التي يشهد لها الجميع بالخلق الرفيع.

أخبار الحادث البشع تطايرت بسرعة البرق .. طبيب الأسنان محمود.م.ع 29 سنة المعيد بإحدى كليات طب الأسنان، يطعن زوجته ياسمين.ح.ي 26 سنة 11 طعنة بسكين بلا رحمة، ولا شفقة أمام أطفالهم الـ3 نتيجة مشادة بسبب بخله الشديد ورفضه شراء احتياجات الأطفال.

وأكد جيران المتهم أنه على الرغم من هدوئه الشديد، إلا أن الجميع كان يعلم قصة تكرار المشاحنات بينه وبين زوجته وعدم قدرة الأسرتين على إحتوائها ولم يتصور أحد أن تصل المأساة لهذه الدرجة خاصة أن الزوجة كانت على خلق قويم وكذا كل أفراد الأسرة.

البداية عندما تلقى اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية إخطارًا من اللواء مصطفى كمال مدير المباحث بالحادث.

تبين ورود بلاغ من مستشفي المنصورة الدولي للعميد محمد ياسين، مأمور قسم ثان المنصورة، بوصول ياسمين.ح.ي 26 عامًا، طبيبة أسنان، جثة هامدة نتيجة طعنات متعددة.

انتقل ضباط مباحث قسم شرطة ثان المنصورة بقيادة المقدم محمد مطر، رئيس المباحث، ومعاونيه النقيبان محمود سليم وكريم عماد حمدي إلى مكان البلاغ.

وأكدت التحريات أن خلافًا نشب بينها وبين زوجها والذي قام على أثرها الأخير بإخضار سكين من المطبخ وطعنها طعنات نافذة أمام أطفالهم الثلاثة وفر هاربًا.

كما كشفت التحريات وأفراد الأسرتين في التحقيقات الأولية أن حياة الطبيين لم تكن مستقرة نتيجة بخله الشديد وعدم تلبية احتياجات الأطفال الأمر الذي كان يدفع الزوجة للجوء لأسرتها أحيانًا لتلبيتها.

وتبين أن صرخات الأطفال دفعت بوالدي الزوج للدخول بسرعة أمسكت ابنهما ليجدا الزوجة غارقة في الدماء، فحاولا إنقاذها دون جدوي وطلبا الإسعاف لكنها كانت قد لفظت أنفاسها الأخيرة.

الإسماعيلية 

محافظة الإسماعيلية أيضاً شهدت حادثة بشعة لا يتخيلها عقل عندما أقدم شاب في العشرينات من عمره على  قتل والده في عيد الأضحى المبارك بالإسماعيلية مستخدمًا سلاح أبيض «سكين»، وذلك على إثر نشوب مشادة كلامية بينهم، انتهت بقيام الابن بطعن والده عدة طعنات ليلقى مصرعه في الحال على يد ابنه. 

وكان اللواء ياسر نشات مدير أمن الإسماعيلية قد تلقى إخطارًا من العميد إيهاب مصطفى مأمور قسم شرطة ثان يفيد بوقوع بمقتل رجل على يد ابنه في منطقة الحكر بالقرب من شارع الثلاثيني أمام مسجد حسب الله. 

 وأكد أهالي المنطقة أن المجني عليه يدعي «إبراهيم» ميكانيكي سيارات وشهرته «إبراهيم دايو» وأن  القاتل نجله يدعى محمود طالب بإحدي معاهد الهندسة الخاصة وأن مشاجرة نشبت بينهما انتهت بمقتل الوالد، ولم يتبين أسباب الحادث.

وأضاف جيران القتيل أن المجني عليه لديه 5 أبناء، أكبرهم الجاني ويدعى «محمود».

وكشفت أقوال عدد من أفراد الأسرتين أن الخلافات بين الزوجين لم تكن وليدة اللحظة، لكنها ترچع لنا بعد الزواج بعدة أشهر لكن الكل كان يعتقد أنها طبيعية وأنها ستزول مع الوقت إلى أن حدثت الفاجعة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة