أب بقلـــب بلاســــتيـك
أب بقلـــب بلاســــتيـك


أب بقلب بلاستيك !

أخبار اليوم

الجمعة، 23 يوليه 2021 - 09:38 م

عمرو شاكر

لا يوجد مكان ينام فيه الطفل بأمان سوى حضن أبيه لكن خالد طفل سيء الحظ ووالدته تفوقه بكثير فى معانقة الآلام والأحزان.

نشأ الطفل لأسرة بسيطة الصراعات أهم ما يميزها صرخات الأم الدائمة يسمعها الطفل الصغير منذ طفولته تحت وطأة اعتداءات الأب الدائمة عليها..

الأب يكره الفقر الذى يعيش فيه والحقد  يأكل قلبه علي كل رجل ثري يتسني الثراء السريع وبأي شكل.. والزوجة صابرة وصامدة فى مواجهة أعباء الحياة.. تساند زوجها وتشاركه المعاناة والحرمان على أمل أن ينصلح حال الزوج ومن أجل صغيرها.

فجأة حقق الزوج ثروة كبيرة لا تعرف هى مصدرها.. ولم يعطها الفرصة حتى لتسأله عن سر ثرائه المفاجئ. كان الغدر جزاء صبرها.. والخيانة مقابل وفائها.. ولان كل خائن يختلق لنفسه ألف عذر وعذر ليقنع نفسه بأنه يفعل الافضل.. القى بها جانبا..

وترك منزلها إلى منزل أفضل.. عاش حياته بطريقته وحرم طفله الوحيد وزوجته من الرخاء بعد حرمان حاولت الزوجة التفاهم مع زوجها رفض ونهرها وكان الضرب والسب بأفظع الألفاظ جزاءها.. فقررت الأم ان تذهب بطفلها بعيدا عن صراعاتها ووالده..

اتخذت القرار الصعب وقررت اللجوء إلى المحكمة وطلبت الطلاق وحقوقها الشرعية.. وقدم محاميها احمد فتحى دفوعه التى تؤكد ضرر الزوجة وظلم شريك العمر..وقضت المحكمة بطلاق الزوجة وحصولها على جميع حقوقها الشرعية.

وقتها تنفست الزوجة الصعداء وأدركت أن معاناتها قد انتهت وراحت بلا رجعة..لكنها لم تتخيل أن يتملك الغدر والقسوة من شريك العمر ووالد طفلها الوحيد.. رغم ان الاب هو السند للأم والأطفال معا.. لكن هذا الرجل كان مختلفا عن تلك القاعدة الراسخة واصل التنكيل بزوجته واذلالها.. رفض دفع نفقتها الشهرية ونفقة صغيرها..

حاولت الزوجة التأقلم مع الوضع بحثت عن عمل لتربية صغيرها.. وعاشت معاناة شديدة هى وصغيرها رغم ثراء الأب الشديد وتعامل مع ابنه وكأنه أب بقلب بلاستيك يتمدد ويضيق وفقا للظروف.

رفض الاب الانفاق على ابنه الوحيد والام صارت ضيفا دائما على المحاكم وأقسام الشرطة.. تراكمت النفقة على الزوج عدة سنوات بعد طلاقها.. لجأت الأم الحزينة إلى محكمة العاشر من رمضان ورفعت دعوى تتهم زوجها بعدم دفع النفقة التى أمرتها المحكمة والتى وصلت إلى ٤٠ ألف جنيه. وتهربه من الانفاق على طفلها.

وقضت محكمة العاشر من رمضان للاحوال الشخصية بحبس الزوج لامتناعه عن دفع النفقة الخاصة بالزوجة وصغيرها ومسكن الحضانة صدر الحكم برئاسة المستشار محمود حلمى وعضوية المستشارين أحمد الخولى ومحمد على وأمانة سر أحمد كامل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة