طارق مرتضى
طارق مرتضى


مفاجأة: إيمان البحر درويش ليس عضواً بـ«الموسيقيين» ومفصول منذ سنوات

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 23 يوليه 2021 - 09:48 م

كتب: عامر أبو حطب

أثار المطرب إيمان البحر درويش، جدلا كبيراً من خلال التصريحات الخارجة التي نشرها منذ ساعات قليلة، من خلال فيديو له عبر حسابه الشخصي على موقع فيس بوك.

وأدان عدد كبير من الموسيقيين ما أدلى به درويش، وقال طارق مرتضى، المتحدث الإعلامي بإسم نقابة الموسيقيين : إيمان البحر درويش فُصل من النقابة منذ سنوات لجمعه بين نقابتين هما الموسيقيين والمهندسين، والنقابة أصدرت بيان إدانة لأنه فنان سابق له أعمال فنية، وهو يسعى للظهور وتسليط الضوء عليه لأنه لم يقدم أعمال غنائية منذ سنوات طويلة، ولا نعرف ماذا يريد من خلف هذه التصريحات، هل يريد الظهور على حساب البلد، وتابع : عندما كان له خروج سابق عن النص في الشأن السياسي، لم نرد عليه لأن هذا ليس شأننا.

وكانت قد أصدرت نقابة المهن الموسيقية، بيانًا صحفيًا، منذ قليل أدانت خلاله ما قاله وفعله وقاله إيمان البحر درويش عبر صفحته الشخصية على فيس بوك، والإتيان بأفعال، وصفتها بأنها تحط من قدر أي فنان وموسيقي مصري، واصفة أسلوبه بالمشين، وأن ما قاله وفعله إيمان يتنافى مع كل القيم المجتمعية الرصينة والثقافات الإنسانية القويمة.

كذلك أصدر الاتحاد العام للنقابات الفنية، برئاسة الفنان عمر عبدالعزيز، بيانا رد من خلاله على تصريحات درويش، جاء فيه: تعرب جموع فناني مصر عن استنكارها وأسفها ورفضها التام للتصريحات والتفسيرات والألفاظ غير المقبولة وغير المعقولة وغير المسئولة للفنان إيمان البحر درويش، وللأسف له مكانته في عالم الغناء.
وتابع : تلك التصريحات التي خرج بها علينا في وقت تتكاتف فيه كل القوى الناعمة وتلتف حول الإنجازات غير المسبوقة للدولة المصرية الناهضة، وهو ما يؤكد أن هذا الفنان إنما يسير خارج المنطق والرؤية والأهداف التي نعمل جميعا على تحقيقها، وقد تحقق منها على مدار سنوات ما لم يتحقق على مدار عقود.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة