صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


انقطاع الكهرباء| «كارثة صحية» تهدد مستشفيات لبنان 

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 23 يوليه 2021 - 11:54 م

حذرت نقابة المستشفيات في لبنان من "كارثة صحية" بسبب الإنقطاع المتواصل للتيار الكهربائي، وعدم توفر الوقود لتشغيل المولدات، في وقت تشهد البلاد موجة جديدة لفيروس كورونا.

وقالت نقابة المستشفيات في بيان إن "مشكلة كبيرة تواجه القطاع، إذ يتعذر على المستشفيات الحصول على الوقود لتشغيل المولدات، في ظل انقطاع الكهرباء مدة لا تقل عن 20 ساعة في يوميا".

وأضافت أن "عددا من المستشفيات مهدد بنفاذ الوقود خلال ساعات، ما سوف يعرض حياة المرضى للخطر"، مطالبة المسؤولين بـ"العمل فورا على حل هذه المشكلة تجنبا لكارثة صحية محتمة".

يشار الي ان لبنان تشهد شحا في الوقود الضروري لتشغيل معامل إنتاج الكهرباء وفي المازوت المستخدم البنزين  لتشغيل المولدات الخاصة، مع نضوب احتياطي الدولار لدى مصرف لبنان وتأخره في فتح اعتمادات للاستيراد.

وتراجعت تدريجيا خلال الأشهر الماضية قدرة مؤسسة كهرباء لبنان على توفير التغذية للشبكات، ما أدى إلى رفع ساعات انقطاع الكهرباء، لتتجاوز 22 ساعة يوميا في بعض المناطق. 

ولم تعد المولدات الخاصة، على وقع شح الوقود، قادرة على تأمين المازوت اللازم لتغطية ساعات انقطاع الكهرباء، ما اضطرها بدورها إلى التقنين. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة