جانب من المعروضات
جانب من المعروضات


زيادة التبادل التجاري بين مصر وجنوب السودان والسنغال لتسويق المنتجات

شيماء مصطفى

السبت، 24 يوليه 2021 - 09:53 ص

 

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، أن زيادة التبادل التجاري بين مصر وجنوب السودان والسنغال سيمثل منفذًا جيدًا لتسويق منتجات المشروعات الصغيرة.

وأوضح نيفين جامع، أن التبادل التجاري يسمح لأصحاب المشروعات بالتعرف على احتياجات السوق بهذه الدول والعمل على تطوير منتجاتهم وتقديم منتجات جديدة تتناسب مع احتياجات هذه الأسواق كما يمكنهم توفير احتياجات مشروعاتهم من المواد الخام من السوق الأفريقي المشترك و بأسعار مناسبة.

وأضافت أنه سيتم التنسيق بين جهاز تنمية المشروعات والهيئات المماثلة بجنوب السودان والسنغال لتطوير الخبرات خاصة في مجال آليات التمويل المختلفة التي تتناسب مع احتياجات المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، بالإضافة إلى الدعم الفني الضروري من تدريب وتسويق لمساعدة هذه المشروعات على النجاح والاستمرار.

وأشارت إلى أن جهاز تنمية المشروعات سيعمل على التوسع في مشاركة أصحاب المشروعات الصغيرة في المعارض التي سيتم تنظيمها بشكل دورى بالتنسيق مع دولتي جنوب السودان والسنغال وكذلك في المعرض الدائم بقاعة المؤتمرات المصرية التي سيتم إنشائها بمدينة جوبا عاصمة جنوب السودان لتلبية احتياجات دولة جنوب السودان من السلع والمنتجات المصرية.

يذكر أن جهاز تنمية المشروعات شارك في معرض «صنع في مصر» بمدينة جوبا بجنوب السودان بمئات المنتجات المتميزة لأصحاب المشروعات الممولة من الجهاز والمتخصصة في المنتجات التراثية و اليدوية والتي تشتهر بها مصر في أسواق العالم ومنها «المشغولات النحاسية – الملابس والمفروشات – التللي – الصدف – منتجات أخميم – مصنوعات الجلود – التابلوهات ومستلزمات الديكور – الفركه – الخيامية – الكليم».

أقرا ايضا نيفين جامع: مصر تشارك بإماكنياتها وخبراتها لدفع عجلة العمل الإفريقي المشترك

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة