الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية


وزير المالية: قانون الإجراءات الضريبية الموحد.. نقلة تشريعية غير مسبوقة

عواد شكشك

السبت، 24 يوليه 2021 - 11:00 ص

 

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن قانون الإجراءات الضريبية الموحد يُعد نقلة تشريعية غير مسبوقة، موضحا أن القانون يستهدف دمج وتبسيط وميكنة إجراءات ربط وتحصيل الضريبة على الدخل، والضريبة على القيمة المضافة، ورسم تنمية الموارد المالية للدولة، وضريبة الدمغة، وأى ضريبة مماثلة.

 

وأوضح وزير المالية، أنه بذلك تكون الوسائل الإلكترونية معتمدة فى الإثبات الضريبى، والتواصل مع الممولين والمكلفين، وفى الدفاتر والسجلات المقررة، وإجراءات ربط الضريبة وتحصيلها، وسبل الطعن على نماذج ربط الضريبة، وتطبيق نظام التوقيع الإلكترونى.

 

وأشار وزير المالية، إلي حرص الوزارة على استقرار السياسات الضريبية فى حزمة الإصلاحات الهيكلية التى تستهدف السيطرة على معدلات عجز الموازنة والدين العام للناتج المحلى، والحفاظ على معدل نمو اقتصادى مستدام، ورفع كفاءة تحصيل الإيرادات العامة، وضمان حُسن إدارتها.

 

وأكد محمد معيط، أن هذه الإجراءات تساهم في تهيئة مناخ الأعمال وجذب المزيد من المستثمرين، وتوسيع المشاركات التنموية للقطاع الخاص من أجل تعزيز بنية الاقتصاد القومى، على النحو الذى ينعكس فى تحسين مستوى معيشة المواطنين، والارتقاء بالخدمات المقدمة إليهم.

 

أقرا ايضًا المالية: 15% زيادة بالإيرادات الضريبية دون تحميل المواطن أعباء إضافية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة