طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية
طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية


392 ألف طالبا بالثانوية العامة ينتهون من أداء امتحان الفيزياء اليوم

فاتن زكريا

السبت، 24 يوليه 2021 - 12:59 م


انتهى 392 ألف و863 طالب وطالبة من طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية ،من أداء امتحان مادة "الفيزياء" في 2189 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية .
وبدأ الامتحان في الساعة العاشرة من صباح اليوم ولمدة 3 ساعات .

وقد حرص مسؤلو اللجان على اتباع اجراءات التفتيش المتبعة قبل السماح للطلاب بدخول اللجان ، تمهيدا لأداء امتحان الفيزياء

وكانت قد أكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم ضبط الطالب (ع.م.ا) بمحافظة الشرقية لنشره بعض من أسئلة امتحان مادة الفيزياء، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.


 جاء ذلك بعدما تم تداول أسئلة امتحان مادة الفيزياء، عبر تطبيق التليجرام وصفحات السوشيال ميديا ، زاعمين أنه الامتحان الذي يؤديه الطلاب حاليا داخل اللجان الامتحانيه.


وأوضحت الصورة المتداولة لأسئلة امتحان الفيزياء أنه تم التقاطها من داخل اللجنة الامتحانيه ،مع اخفاء الباركود المدون على كراسة الأسئلة .

يذكر أن قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن كل ما يكتب من أخبار أو تعليقات عن أعمال تصحيح الثانوية العامة لا أساس له من الصحة.


وأضاف الوزير عبر منشور رسمي بحسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك": " لا وجود لأخطاء كما يدعي البعض لأسباب خاصة بهم! ولا إعادة لتصحيح الكيمياء ولا توجد اسئلة بإجابتين!".



على صعيدآ متصل، تستكمل كنترولات الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة والإسكندرية والمنصورة وأسيوط ولجان النظام والمراقبة التابعة لها، تظريف أوراق أسئلة " البابل شيت" في المواد التي انتهي الطلاب من أداء الامتحانات بها، لتسفيرها إلى مدينة ٦ اكتوبر التعليمية لتصحيحها إلكترونيا بدون تدخل بشري بواسطة " الماسحات الضوئية"، تمهيدا لاعادتها للكنترولات لرصد نتائج التصحيح لكل طالب.


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة