صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


فوائد سحرية للخوخ والبرقوق على الصحة في الصيف

ريم الزاهد

السبت، 24 يوليه 2021 - 02:41 م

يشتهر الصيف بالفواكه المنعشة، مثل المانجو والبطيخ والتين الشوكي، ولكن هناك نوعين من الفواكه لهم فوائد سحرية على صحة الإنسان وهم "البرقوق والخوخ". 

 

يمكن لهذه الفواكه أن يقللا من خطر الإصابة بالسرطان، كما يحتوي الخوخ على كمية قليلة من السكريات، أما البرقوق فاكهة حلوة آمنة تماماً لمرضى السكري، وتعمل هذه الفواكه على الحماية من الجفاف والفيروسات والبكتيريا، وتعتبر مصدراً جيداً لفيتامين ك.


عرض موقع «onlymyhealth» تقريراً عن الفوائد الصحية للخوخ والبرقوق وهي كالتالي:

اقرأ أيضا : تحرق الأمعاء بشدة.. ابتلاع الأطفال لـ«البطاريات» يدمر المعدة| فيديو 

الفوائد الصحية للخوخ:

1- يعزز جهاز المناعة:

يحتوي الخوخ على كميات كبيرة من فيتامين سي، فهو فيتامين قابل للذوبان في الماء وهو ضروري لنظام المناعة، يحتوي أيضاً على مضادات الأكسدة، كما يساعد أيضاً على تقليل الالتهاب في الجسم.

2- يحسن الهضم:

يمكن أن يلبي ما يصل إلى 10% من احتياجاتك اليومية من الألياف في نظامك الغذائي، ويقيك من أمراض القلب وحتى السرطانات في منطقة القولون والمستقيم، ويحتوي على كمية منخفضة من السكريات، لذلك فهو يساعد أيضاً في استقرار مستويات السكر في الدم.

3- يحمي عينيك:

يساعدك على تحسين صحة العين بشكل عام، كما أنه يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض مختلفة مثل الجلوكوما وإعتام عدسة العين والعمى الليلي.

الفوائد الصحية للبرقوق :

1- غني بمضادات الأكسدة:

يحتوي البرقوق أيضاً على كميات جيدة من فيتامين سي، ما يساعد في تعزيز مناعتنا، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحميك من بعض الأمراض وتقلل من علامات الشيخوخة.

2- يخفض نسبة السكر في الدم:

يساعدك على التحكم في مستويات السكر في الدم في الجسم، كما أنه يقي جسمك من جميع أنواع الالتهابات في الجسم.

3- يمنع الإمساك:

يحتوي البرقوق على مواد لها تأثير ملين قليلاً، ما يساعدك على التخلص من الإمساك

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة