جانب من مباراة مصر والبرتغال
جانب من مباراة مصر والبرتغال


طوكيو 2020.. موعد مباراة"فراعنة اليد" المقبلة أمام الدنمارك

أشرف عبدالمنعم

السبت، 24 يوليه 2021 - 03:14 م

حقق منتخب مصر الأول لكرة اليد الفوز على منتخب البرتغال بنتيجة  37 - 31 في أول مباريات الفريق بدور المجموعات ضمن مباريات المجموعة الثانية بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

يسعى المنتخب المصري لكرة اليد إلى مواصلة التألق وتحقيق انجاز جديد خلال مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، بعد أن قدم الفراعنة ملحمة في بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت على أرض الكنانة في يناير الماضي، ووقف المنتخب في وجه أقوى المنتخبات في العالم وحصل على المركز السابع في البطولة.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر لكرة اليد مع نظيره الدنمارك يوم الإثنين المقبل في الساعة السابعة والربع صباحًا بتوقيت القاهرة.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الثانية بجانب الدنمارك والسويد والبرتغال واليابان والبحرين، ويتأهل أول 4 منتخبات إلى دور ربع النهائي .

ومنذ أولمبياد برشلونة 1992، لم يغب الفراعنة عن أي نسخة من الألعاب الأولمبية، باستثناء أولمبياد لندن 2012، علما بأن منتخب مصر لليد خلال نسخة ريو دي جانيرو السابقة حصل على المركز التاسع.

ويعد الإنجاز الأبرز لمنتخب مصر لكرة اليد في دورة أتلانتا 1996، حيث وصل لربع النهائي ونجح في الحصول على المركز السادس، ويأمل الجيل الحالي المدجج بالنجوم في جميع الخطوط بالعودة من أولمبياد طوكيو بميدالية جماعية أولى في التاريخ العربي.

طوكيو 2020.. فراعنة اليد يكتسحون البرتغال في أول فوز بالأوليمبياد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة