أرشيفية
أرشيفية


خاص| شعبة الأسماك تتوقع ارتفاع الأسعار بنسة 10%

محرم الجهيني

السبت، 24 يوليه 2021 - 04:13 م

 

قال عبده عثمان نائب رئيس شعبة الأسماك بالغرفة التجارية، إن أسعار الأسماك تشهد خلال الأيام القليلة المقبلة ارتفاعا بنسبة لن تتجاوز الـ 10% بسبب زيادة الطلب عليها.

و تتراوح أسعار البلطي بأحجامه المختلفة من 15جنيها إلى 27 جنيها للكيلو و يتراوح سعر البوري بأحجامه ما بين 35 جنيها و بين 65 جنيها للكيلو و يتراوح الجمبري  ما بين 80 جنيه حتى 400 جنيه للكيلو.

وأوضح عبده عثمان، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، إن هناك حالة من الرواج تشهدها أسواق الأسماك خلال الأسبوع الجاري بالمقارنة بالأسبوع الماضي لعيد الأضحى حيث تراجع الطلب على الأسماك و تزايد على اللحوم لكن بعد انتهاء عيد الأضحى يبدأ عزوف المستهلك عن اللحوم والدواجن و يتجهون إلى تناول الأسماك .

وأضاف نائب رئيس شعبة الأسماك بالغرفة التجارية، أن الأسماك المطروحة في الوقت الحالي إنتاج محلي من مشروعات الاستزراع السمكى كالبلطي والبوري لتوقف موسم الصيد في خليج السويس و البحر الأحمر و بعض مناطق البحر المتوسط.

وتابع أنه يتم استيراد بعض الأسماك المجمدة من الخارج كالمكاريل والجمبري .

جدير بالذكر أن مصر حققت الاكتفاء الذاتي من الاسماك بإنتاج حوالي 2 مليون طن بنسبة 97% منها %80 من الاستزراع السمكى و %20 من المصايد الطبيعية وان 3% يتم استيرادها من الخارج من الانواع التي تعيش بالمياه الباردة منها الماكريل وسمك الرنجة وذلك في اطار الخطة التي وضعتها الدولة بهدف توفير الغذاء الصحي والآمن للمواطنين من الاسماك الذى يعد بديلاً عن البروتين الحيواني.

 

اقرأ أيضا :انخفاض في أسعار اللحوم الضاني ٨٪ في أسبوع عيد الأضحى

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة