صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كل ما تريد معرفته عن شركة سيد للأدوية

نرمين سليمان السبت، 24 يوليه 2021 - 04:43 م

شركة «سيد للأدوية».. هي إحدى الشركات القابضة للأدوية التابعة لوزارة قطاع الاعمال، وتأسست شركة تنمية الصناعات الكيماوية «سيد» للأدوية فى أبريل عام 1947 فى منطقة الهرم بجوار أبوالهول والأهرامات الثلاثة، فيترابط الحاضر المشرق بالماضي العريق ليسجل التاريخ صفحات من البذل والعطاء على مر العصور.


سجل تحديات 


ويضاف إلى سجل التحديات لهذه الشركة العريقة، أنها أولى الشركات التى إقتحمت الوجه القبلى وأقامت مصنع أسيوط للدواء فى ديسمبر 1962 على مساحة 14 فدانًا، حيث يعتبر أول مصنع دوائى فى هذا الجزء العزيز الغالي من الوطن يتم تأسيسه بهدف سد إحتياجات الصعيد من الأدوية وتدريب طلبة كلية الصيدلة جامعة أسيوط على البحوث العلمية التطبيقية، فأصبح بمثابة قلعة للعلم والتدريب، إضافةً لكونه أكبر وأول صرح دوائي مصري في صعيد مصر وجاري حالياً تطوير مصنع أسيوط طبقاً لإشتراطات وزارة الصحة ولزيادة الطاقات الإنتاجية للمصنع.


مشروعات قومية


وتحرص الشركة على المشاركة فى المشروعات القومية التى تتبناها الدولة، ومنها مشروع الحفاظ على  صحة الأم والطفل، مشروع تنظيم الأسرة، مشروع معالجة الجفاف، حيث تعتبر الشركة الرائدة المسئولة عن توفير احتياجات وزارة الصحة فى مجال تنظيم الأسرة وأدوية معالجة الجفاف والإسهال عند الأطفال.


الأقراص الفوارة


تنفرد الشركة بأن بها أكبر وأحدث مصنع لإنتاج الأقراص الفوارة بأحدث التقنيات العالمية كما تنفرد أيضاُ بوجود المنطقة العقيمة الخاصة بإنتاج الأمبولات المائية والزيتية لهرمونات الذكورة والأنوثة التعويضية، إضافةً لوجود أكبر خط متكامل للأشربة السائلة والمعلقة.


ثقة الشركات الكبرى


وحازت الشركة على ثقة كبرى شركات الدواء متعددة الجنسيات والتى تقوم بتصنيع مستحضراتها بشركة سيد ، كما أن الشركة تعتبر من الشركات المصرية الرائدة فى مجال التصدير وتصدر منتجاتها إلى نحو 40 دولة عربية وأفريقية وآسيوية.
قد تكون صورة لـ ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏

إقرأ أيضا | وزارة قطاع الأعمال توضح موقف مصنع شركة «سيد» للأدوية بأسيوط


 

 


 

 

 

 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة


 

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة