الجندوبي
الجندوبي


طوكيو 2020| أول تعليق من أسرة الجندوبي بعد فوزه بأول ميدالية عربية

أشرف عبدالمنعم

السبت، 24 يوليه 2021 - 05:16 م

 حصد التونسي خليل محمد الجندوبي لاعب التايكوندو اليوم السبت أول ميدالية عربية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وتوج الجندوبي الميدالية الفضية،بعد خسارته أمام الإيطالي فيتو دياكلا في المباراة النهائية لمنافسات التايكوندو .

ويقول  والد الجندوبي فى تصريحات لموقع "سكاي نيوز عربية": "بحكم أنني أملك وأدير قاعة رياضية متخصصة في الرياضات الدفاعية، فقد كبر عشق ابني للتايكواندو منذ الطفولة. كان يتنقل معي أثناء التدريبات ويبدي اهتماما كبيرا بأصول اللعبة، وعندما لاحظت ذلك ساعدته في خطواته الأولى عندما بلغ من العمر 5 أعوام، ووجدت فيه بطلا صغيرا قادرا على البروز".

واضاف  "مر محمد بالمراحل العمرية من الأشبال إلى الناشئين ثم الشباب وأخيرا الكبار، وتوج بعدد من البطولات المحلية والعربية والعالمية التي يبقى أبرزها الميدالية البرونزية لأولمبياد الشباب في بوينس أيرس الأرجنتينية عام 2018، قبل أن يتأهل لأولمبياد طوكيو ويضرب موعدا جديدا مع النجاح".

وقالت والدة الجندوبي "سعادتي لا توصف بتتويج ابن بالميدالية الفضية  وأن ذلك ثمرة لسنوات من العمل والتضحية، ليس فقط لمحمد وإنما لكل العائلة".

واضافت "الفوز بالميدالية الفضية الأولى للرياضة التونسية والعربية إنجاز نفخر به وابني  ضحى كثيرا ليصل إلى هذا المستوى. مبروك لتونس ولرياضة التايكواندو".

وكان الجندوبي قد تأهل للنهائي بعد فوزه على جانغ جون بطل كوريا الجنوبية خلال منافسات نصف نهائي التايكوندو لوزن -58 كلج رجال في اليوم الأول من المنافسات .

وكان التونسي تأهلى الى نصف النهائي بتغلبه في ربع النهائي السبت على الأثيوبي سولومون ديمسي بسبب التفاوت بالنقاط، وبنتيجة نهائية 32-9.

وتمكّن من حسم الجولات الثلاث 10-5، 9-4، و13-صفر قبل أن توقف حكمة المباراة المواجهة بسبب الفجوة الكبيرة في النقاط.

وسبق للجندوبي أن فاز ببرونزية التايكواندو في أولمبياد الشباب الصيفي عام 2018 لوزن 48 كلج في الأرجنتين، وذهبية الألعاب الإفريقية 2019 في العاصمة المغربية الرباط لوزن 54 كلج.

اقرأ أيضا: طوكيو 2020 .. "الفضية" أول ميداليات العرب فى الأولمبياد .. فيديو

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة