الأنبا عمانوئيل عياد والدكتور أحمد الطيب
الأنبا عمانوئيل عياد والدكتور أحمد الطيب


التعاون بين الأزهر والكنيسة لتفعيل بنود "الأخوة الإنسانية"

مايكل نبيل

السبت، 24 يوليه 2021 - 06:08 م

زار نيافة الأنبا عمانوئيل عياد، مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك، يرافقه وفد من الإيبارشية ، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ليقدم لفضيلته التهنئة، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، حيث تبادل نيافة الأنبا عمانوئيل وفضيلة الإمام الأكبر حديثًا أخويًا.

واطمئن فضيلته على الحالة الصحية لقداسة البابا فرنسيس، بعد إجرائه لعملية جراحية، مؤكدًا أنه كان قد أجرى في وقت سابق اتصالًا تليفونيًا شخصيًا بقداسة البابا وتمنى له تمام الشفاء، كما هنأ نيافة الانبا عمانوئيل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب على اختيار الأمم المتحدة الرابع من فبراير، يومًا للأخوة الإنسانية يُحتفى به على المستوي الدولي.

وأبدى فضيلة الإمام رغبة صادقة في استمرار التعاون والحوار بين الأزهر والكنيسة الكاثوليكية، لتجسيد هذه الوثيقة ببنودها المختلفة على المستوي الشعبي، وخاصة بين الشباب. ومن جانبه، أكد نيافة الأنبا عمانوئيل على الأهمية الشديدة في أن تصل لكافة الأوساط، كما أبدى فضيلة الإمام الأكبر، والأنبا عمانوئيل سعادتهما المشتركة وتقديرهما الكبير للمسيرة التنموية الكبرى في مصر، وفي مقدمتها مبادرة حياة كريمة في الريف المصري، التي في طريقها لعمل تغيير ضخم في مستوي المعيشة لحياة المواطن البسيط.

تم اللقاء في ساحة الشيخ الطيب بالقرنة الجديدة غرب مدينة الأقصر، بتواجد أعداد كبيرة من زوار الساحة، وأهل الأقصر، كما رافق نيافة الأنبا عمانوئيل في الزيارة الأب ماركو ناجي، وكيل عام المطرانية، والقمص يوسف إقلاديوس، والأب شنودة نصيف، والأب ملاك ناجي، والأب أمجد عزت، والأستاذ جوزيف حلمي، والأستاذ مجدي أبو اليمين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة