واتساب
واتساب


مسئولون حكوميون من انحاء العالم يتعرضون للاختراق على واتساب

وائل نبيل

السبت، 24 يوليه 2021 - 06:59 م

 

أعلن الرئيس التنفيذي لتطبيق المراسلة الفوري الأشهر "واتساب"، ويل كاثكارت، اليوم السبت، أن مسؤولين حكوميين كبار من جميع أنحاء العالم، كانوا ضمن الـ1400 مستخدم تعرضوا لهجوم والاختراق عبر التطبيق في عام 2019.

وكان من بين هؤلاء المسؤولين الحكوميين، أفرادا يشغلون مناصب أمنية وطنية عالية، وهم "حلفاء لأمريكا"، بحسب ما أشار كاثكارت في تصريحات لـصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وعندما أعلن تطبيق "واتساب"، قبل عامين، أن مستخدميه تم استهدافهم من قبل برنامج شركة "إن إس أو" الخبيث، أوضح أن 100 من بين 1400 هدف كانوا من الصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان والنشطاء، وأنه تم استهداف المستخدمين من خلال ثغرة في "واتس اب" تم إصلاحها فيما بعد.

وربط ويل كاثكارت بين الهجوم على مستخدمي "واتساب" في عام 2019، والتقارير التي تتناول تسريب ضخم للبيانات بواسطة برنامج "بيجاسوس"، موضحا أنه بخلاف "المسؤولين الحكوميين الكبار"، فقد اكتشف "واتس اب" أن صحفيين ونشطاء حقوقيين كانوا من بين المستهدفين في هجوم عام 2019 على مستخدميه.

وتأتي تصريحات الرئيس التنفيذي لـ"واتساب" بعد الكشف، الأسبوع الماضي، عن برنامج "بيجاسوس" الذي طورته شركة إسرائيلية تدعى "إن إس أو"، والتي تبيع برامج المراقبة القوية لعملاء الحكومات بالعالم.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة