الطالبات خلال إجراء الامتحان
الطالبات خلال إجراء الامتحان


دموع وإغماءات في عدة لجان «الفيزياء» تعيد البكاء لطلاب الثانوية

طلاب: الأسئلة صعبة والوقت قليل.. و«راوتر» للغش على سور لجنة

علاء حجاب

السبت، 24 يوليه 2021 - 07:11 م

حالات إغماء وبكاء لعدد من طلاب الثانوية العامة «الشعبة العلمية»، أثناء وعقب امتحان «الفيزياء»، وقد تباينت آراء الطلاب بين صعوبة الأسئلة وضيق وقت الإجابة عليها..

وأكدت الوزارة، أن غرفة العمليات المركزية، تلقت بلاغات بوجود عدد من حالات الإعياء، وتم نقلهم للمستشفى وعمل محضر من جانب رؤساء اللجان لحفظ حقوق الطلاب في أداء الامتحان بالدور الثاني بالدرجة الفعلية. في حين أكد عدد من الطلاب، أن أسئلة الفيزياء تحتاج لوقت كبير للوصول إلى الحلول والاختيار من متعدد في «البابل شيت» بينما، أكد البعض الآخر ضيق وقت الامتحان للحل والمراجعة، وأضافوا أن الكثير من الأسئلة جاء في مستوى صعوبة مرتفع .. ونعت وزارة التربية والتعليم، الطالبة منار محمد عبد الباقي، بلجنة مدرسة نصر عبد الغفور الثانوية التابعة لإدارة منوف التعليمية بمحافظة المنوفية بعدما فاضت روحها إلى خالقها قبل بداية امتحان الفيزياء، 

ورصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني «راوتر» على سور لجنة تم وضعه من قبل ولى أمر الطالب «م.ع.ش» بإدارة سملوط بمحافظة المنيا، وتم تحرير محضر لوالد الطالب من قبل الشرطة قبل بدء الامتحان.. كما رصد الفريق  20 حالة غش منهم حالة واحدة  نشر على الإنترنت للطالب «ع.م.أ» بإدارة غرب الزقازيق بمحافظة الشرقية ، و19 حالة غش تقليدي، وضبط الطالب «ع.ع.م» بإدارة شرق الزقازيق بمحافظة الشرقية لحيازة «تابلت»، ومحاولة الغش. كما تم ضبط الطالب «خ.ش.ص» بإدارة المراغة بمحافظة سوهاج لحيازته «تابلت مهكر»، واستقبال إجابات الامتحان على الأنستجرام ، وهو نفس ما قامت به الطالبة «س.م.ع» بإدارة المراغة بمحافظة سوهاج ، والطالب «ا.م.ع» بإدارة المراغة بمحافظة سوهاج، بينما الطالب «ا.ا.م» بإدارة غرب المحلة بمحافظة الغربية ضبط معه «تابلت مهكر» به شريحة داخلية ، وأيضا الطالبة «ا.ع.م» بإدارة يوسف الصديق بمحافظة الفيوم ضبط معها «تابلت مهكر» به شريحة داخلية، استقبال إجابات للامتحان علي التليجرام، والطالب «ا.ا.م» بإدارة يوسف الصديق بمحافظة الفيوم لضبط «تابلت مهكر» ، والطالبة «ن.م.ع» بإدارة الدقي بمحافظة الجيزة لحيازة محمول ومحاولة الغش، والطالبة «ا.م.ع» بإدارة قويسنا بمحافظة المنوفية نظرا لتمزيق ورقة البابل شيت ، والطالب «ع.ع.ا» بإدارة أسيوط بمحافظة أسيوط لمحاولة الغش بالتابلت ، والطالب «ا.ع.م» بإدارة بندر دمنهور بمحافظة البحيرة لمحاولة الغش بالمحمول ، والطالب «ا.ع.ع» بإدارة بندر دمنهور بمحافظة البحيرة محاولة الغش بالمحمول.. كما قام الطالب «ا.م.ر» بإدارة كوم حمادة بمحافظة البحيرة بحيازة «تابلت مهكر» واستقبال إجابات من رقم محمول خارجي وتم رصده ، وهو نفس ما قام به الطالب «ع.ا.ص بإدارة كوم حمادة بمحافظة البحيرة.. كما رصد الفريق الطالب «ش.م.ر» بإدارة كوم حمادة بمحافظة البحيرة لحيازة تابلت مهكر واستقبال إجابات من رقم محمول خارجى ، والطالب «م.ر.ع» بإدارة أشمون بمحافظة المنوفية لحيازة حيازة محمول ومحاولة الغش ، والطالب «ي.ا.ا» بإدارة شبين الكوم بمحافظة المنوفية لمحاولة الغش بالتابلت.. وأدى 392 ألفاً و863 طالباً وطالبة بالشعبة العلمية للثانوية العامة امتحان مادة الفيزياء، أمس، في اليوم التاسع من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.

وحرص د. رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان، على متابعة سير عمليات الامتحانات في غرفة العمليات المركزية بالوزارة، والتواصل مع مديري المديريات التعليمية للتأكيد على ضرورة مراعاة الدقة عند توزيع أسئلة «تراجم» مادة الفيزياء، وكذلك «البابل شيت»، وشدد حجازي علي أن الملاحظين داخل اللجان مسؤولين عن دقة بيانات الطلاب سواء كود الامتحان، أو رقم الجلوس.. وأضاف أن امتحانات الثانوية، في يومها التاسع سارت بشكل جيد حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلي جميع اللجان بالمحافظات، وأن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورا بنقلها إلى مراكز توزيع ورق الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.. يذكر أن اليوم الأحد، سوف يؤدي طلاب الثانوية العامة «الشعبة الأدبية» امتحان التاريخ بإجمالي 255 ألفاً 353 طالباً وطالبة، ويؤدى طلاب الثانوية للمكفوفين امتحان مادة علم النفس ومادة علم الاجتماع، بإجمالي 225 طالباً ، كما يؤدى 1179 طالباً وطالبة بمدارس (stem) اختبار مقاييس المفاهيم في الجيولوجيا، واختبار مقاييس المفاهيم في الرياضيات التطبيقية .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة