دير السيدة العذراء بجبل درنكة
دير السيدة العذراء بجبل درنكة


دير العذراء درنكة يحدد ترتيبات نهضة العذراء باسيوط

مايكل نبيل

السبت، 24 يوليه 2021 - 07:21 م

 

اعلن دير السيدة العذراء بجبل درنكة استعدادته لاستقبال صوم السيدة العذراء مريم والذي يُحل في 7 أغسطس المقبل.

 

وقال دير السيدة العذراء في بيانًا له انه سيبدأ حجز غرف الإقامة بالدير في  يونيو الجاري، وذلك تمهيدًا لنهضات صوم العذراء مريم.

 

وشدد الدير، على ضرورة الحجز للمبيت خلال تلك الفترة مع ضرورة اتباع الإجراءات االاحترازية المتبعة وذلك في ظل أجواء فيروس «كورونا».

 

ومن المقرر أن يبدأ الأقباط الأرثوذكس اليوم السبت الموافق 7 اغسطس، أول يوم لصوم السيدة العذراء مريم والذي يستمر لمدة ١٥ يوما ينتهي يوم ٢١ أغسطس.

 

ويعد صوم السيدة العذراء مريم من الأصوام التي يحرص الشعب القبطي على صيامها تقديرا لمكانة السيدة العذراء مريم، يمتنع الأقباط عن تناول اللحوم ويكتفون بتناول المأكولات بالزيت فقط.

 

 وفي اليوم الـ15 من صوم العذراء يحتفل المسيحيون بعيد العذراء وهو يوم صعود جسد السيدة العذراء، البعض يصومه بزهد وتقشف زائد ويكتفي بتناول المأكولات بدون زيوت.

 

ويسمح في «صوم العذراء» بتناول الأسماك باعتباره من أصوام الدرجة الثانية، وهناك البعض يمتنع فيه عن أكل الأسماك، وتقام العديد من النهضات الروحية في الكنائس التي تحمل اسم العذراء ويُعد برنامج روحي لعظات وقداسات ومسابقات دينية طوال الـ15 يوما، وتنتهي باحتفال كبير في الليلة الأخيرة، ولكن نظرا لظروف الحاليا تكتفي الكنائس فقط بإقامة القداسات فقط بنسبة حضور لا تتعدى ٢٥٪ .

 

ومن المقرر، أن تبدأ الكنيسة الكاثوليكية صوم السيدة العذراء بداية شهر أغسطس وحتى يوم 15 من نفس الشهر كل عام، وتصوم كنيسة الروم الأرثوذكس يوم 14 أغسطس حتى 27 من نفس الشهر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة