محمد حسن البنا محمد حسن البنا

بسم الله

المبادرات الشعبية «2»

محمد حسن البنا السبت، 24 يوليه 2021 - 07:26 م

 يسعدن أن يفتح مقال « المبادرات الشعبية « المنشور أول أمس الجمعة باب النقاش بين القراء الأعزاء. وقد تضمن وجهة نظر متخصصة ف العمل الأهل من الدكتور مجد شرارة . واليوم يسعدن تقديم وجهة نظر المهندس هان أحمد صيام «قطاع البترول سابقا» يقول ف رسالته : طالعت باهتمام بالغ ما سطرتموه بقلمكم المتميز تحت عنوان ( المبادرات الشعبية ) وأجدن أتفق معكم فيما خلصتم إليه من أننا نستطيع أن نخرج الفئات المهمشة من جحور الظلام والجهل والتعصب إل آفاق رحبة مملوءة بالنور والأمل.


وأر أن قراءة متأنية لمفردات المشهد العام لمنظومة العمل الوطن تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أو موضعا للريبة أن مصر تنهض .. ومصر تنطلق .. ومصر تستطيع بالأفعال لا بالأقوال الخروج بمواطنيها من النفق المظلم إل آفاق المستقبل الواعد الرحبة . فلا يكاد يمر أسبوع دون أن تطالعنا وسائل الإعلام بخبر تدشين مبادرة جديدة لإدراك هدف إستراتيج ما، أوإطلاق منصة إلكترونية وليدة ، لإثراء مجال علم أو ثقاف أو إجتماع أو خدم أو ..إلخ.


ولأن قطاعا من المواطنين قد لا يتسن له - لسبب أولآخر- ملاحقة ما يُنشر بشأن الإصدارات الجديدة من المبادرات والمنصات ، ولتحقيق الاستفادة القصو للمواطن . وإدراك أعل نقطة عل منحن الجدو من تلك التوجهات القومية الطيبة ، أقترح إصدار دليل ربع أونصف سنو يحمل اسم ( دليل المبادرات والمنصات ) يتم طرحه كملحق للعدد الأسبوع للصحف القومية ليحمل بين ثناياه جداول موجزة ومركزة تعرض قائمة المبادرات والمنصات الت تم إطلاقها خلال فترة الدليل . مقرونا بها موجز لها . والجدو المرجوة منها . والأبعاد المستهدفة. وكيف ينخرط المواطن ف أنشطتها المختلفة . وإدراك أعل نقطة عل منحن الفائدة المنشودة . مع مراعاة تخصيص خط ساخن يتيح لمن يهمه الأمر من المواطنين إبداء ملاحظاته ، واستفساراته ، الت من شأنها استجلاء الصورة أمامه . وتحديد مفرداتها بدقة ووضوح . مما ييسر مهمة الراغبين ف المشاركة الإيجابية ويعود بالنفع والخيرعل الوطن والمواطن.

أتفق مع ماقاله المهندس هان صيام . وأدعو القراء الأعزاء لمزيد من المناقشة .

دعاء : رب زدن علما وألحقن بالصالحين

 

 


 

 

 

 

الاخبار المرتبطة


السعر خاص ! السعر خاص ! الخميس، 16 سبتمبر 2021 06:47 م
إنسانية الرئيس السيسى إنسانية الرئيس السيسى الخميس، 16 سبتمبر 2021 06:39 م
       مصر تستحق مصر تستحق الخميس، 16 سبتمبر 2021 06:35 م

 

              نــقطة فى بحــر نــقطة فى بحــر الخميس، 16 سبتمبر 2021 06:27 م
دعم كامل لليبيا دعم كامل لليبيا الخميس، 16 سبتمبر 2021 05:51 م
                                صــبــاح  جــديــد صــبــاح جــديــد الخميس، 16 سبتمبر 2021 05:50 م
المسيرة والمسار المسيرة والمسار الأربعاء، 15 سبتمبر 2021 06:33 م

الأكثر قراءة


 

 

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة