جهاز لتقليل اصطدام وسقوط ضعاف البصر 
جهاز لتقليل اصطدام وسقوط ضعاف البصر 


بنسبة 37% ..

ابتكار جهاز يقلل من اصطدام وسقوط ضعاف البصر 

وائل نبيل

السبت، 24 يوليه 2021 - 07:30 م

يمكن لكاميرا فيديو جديدة، مثبتة على الصدر، ونظام معصم اهتزازي، مدمجان في جهاز واحد، أن يقللا من الاصطدامات للأشخاص ضعاف البصر بنسبة 37 % ، كما يزعم مطوروها.

وأظهرت دراسة جديدة، أن الجهاز يعمل مع المكفوفين وضعاف البصر، وأولئك الذين يستخدمون عصا طويلة، أو كلب إرشاد، مقارنة بوسائل المساعدة على الحركة وحدها.

وهناك حوالي 360 ألف شخص في المملكة المتحدة مسجلين على أنهم مكفوفون أو ضعاف البصر، ووفقًا لهيئة الخدمات الصحية الوطنية، فإن العصي الطويلة، وكلاب الإرشاد، هما المساعدين الأكثر شيوعًا.

ويقول الفريق من Mass General Brigham في بوسطن ، ماساتشوستس ، إن الأشخاص الذين يعانون من إعاقات بصرية، معرضون بشكل كبير لخطر الاصطدام والسقوط، بينما يتم تسويق بعض الأجهزة الإلكترونية للمستهلكين بشكل مباشر بدعوى تحذير مرتديها من الأشياء المحيطة، ولم يكن هناك دليل يذكر على فعاليتها في إعدادات التنقل اليومية الفعلية ، حتى الآن.

واكتشف الفريق أن جهاز الإنذار المبكر المثبت على الصدر، يمكن أن يقلل من الاصطدامات والسقوط بنسبة تصل إلى 37 % في أولئك الذين يعانون من إعاقات بصرية.

وهذه واحدة من أولى التجارب العشوائية التي تبحث في الفوائد المحتملة للأجهزة في المنزل وخارج بيئة المختبر الخاضعة للرقابة، بحسب ما قالت "ديلي ميل".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة