صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


روسيا تُرسل طائرتي مساعدات إنسانية لـ«كوبا»

بوابة أخبار اليوم

السبت، 24 يوليه 2021 - 08:49 م

 

أعلنت السلطات الروسية، اليوم السبت، أنها أرسلت طائرتين محملتين بالمساعدات الإنسانية بينها مليون كمامة إلى كوبا من أجل مساعدتها في مواجهة الارتفاع الحاد في عدد الإصابات بفيروس كورونا والحصار الاقتصادي الذي تفرضه الولايات المتحدة.

وبناء على أوامر من الرئيس فلاديمير بوتين، أقلعت طائرتان روسيتان من طراز "أن-124" تابعتان لوزارة الدفاع الروسية من مطار تشكالوفسكي قرب موسكو إلى كوبا، حليفة روسيا منذ فترة طويلة، بحسب بيان وزارة الدفاع.

وأوضح البيان أن "الطائرتين ستسلمان أغذية ومعدات حماية شخصية وأكثر من مليون كمامة طبية، يبلغ  وزنهما أكثر من 88 طنًا".

يشار إلي أن كوبا تواجه زيادة مقلقة في عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، فقد سجّلت 316,383 إصابة و2203 وفيات منذ بداية الوباء، وفقاً للأرقام الرسمية الصادرة الجمعة.

وإضافة إلى الأزمة الصحية جراء الوباء، تواجه الجزيرة التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة حالياً، صعوبات اقتصادية ناجمة عن الحصار الذي تفرضه الولايات المتحدة على الجزيرة، حيث قامت واشنطن يوم الخميس بفرض عقوبات مالية رمزية جديدة على وزير الدفاع الكوبي.

وبرّرت الولايات المتحدة العقوبات بقمع "الاحتجاجات السلمية المطالبة بالديمقراطية" التي اندلعت أخيرًا في كوبا، مهددة السلطات الكوبية بمزيد من الإجراءات العقابية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة