جانب من مباراة مصر واسبانيا في الاولمبياد
جانب من مباراة مصر واسبانيا في الاولمبياد


«رقصة ساخنة» بين الفراعنة والتانجو

غدًا | «الفراعنة» يبحثون عن الفوز.. والأرجنتين تقاتل لتعويض الهزيمة الأولى

وليد هاشم

السبت، 24 يوليه 2021 - 10:01 م

وسط حالة من التركيز والهدوء الشديدين ودعوات ملايين المصريين، يخوض فى التاسعة والنصف صباح غدًا منتخبنا الأوليمبى ثاني مواجهاته مع الأرجنتين على ستاد سابورو دومى ضمن مشوار الفراعنة فى أوليمبياد طوكيو.


يدخل منتخبنا المباراة وهو فى الوصافة برصيد نقطة واحدة بعد التعادل مع إسبانيا فى الجولة الماضية سلبيا بينما يحتل منتخب الأرجنتين قاع المجموعة بلا نقاط عقب هزيمته من استراليا بهدفين دون رد.


وحرص غريب على تحفيظ اللاعبين جملًا محددة خلال المران الختامى مساء اليوم، كما أثنى على أدائهم والتزامهم التكتيكيى أمام إسبانيا، خاصة فى ظل الإصرار الملحوظ من جميع اللاعبين على تقديم عروض مميزة وتحقيق نتائج جيدة للذهاب بعيدا فى تلك البطولة.


وتوجه غريب بالشكر للاعبين عقب انتهاء المران مؤكدًا لهم أن الفريق لا يقل عن أى منتخب مشارك فى الأوليمبياد، وهو ما ظهر فى اللقاء الماضى قائلًا: «نحن هنا لأننا أبطال أفريقيا، وخضنا تجارب مماثلة مع منتخبات من نوعية البرازيل وهولندا وروسيا، مؤكدا أن لقاء الأرجنتين صعب، والنقاط الثلاث هدفنا.


وعقد غريب أكثر من جلسة مع اللاعبين لشرح خطة وطريقة اللعب أمام راقصى التانجو والذى يضم بين صفوفه 6 لاعبين ممميزين مثل أليكسيس ماكاليستر مهاجم برايتون الإنجليزي، وأدولفو جايتش مهاجم فريق بينفينتو الإيطالي، بالاضافه إلى إيزيكويل باركو مهاجم أتلانتا يونايتد الأمريكى وفاوستو فيرا لاعب خط وسط أرجنتينوس جونيورز.

 

وركز غريب وجهازه المعاون خلال التدريبات الأخيرة فى طوكيو على سرعة نقل الكرة وعدم الاحتفاظ بها كثيرا مع ضرورة تقارب الخطوط والتصويب على المرمى، خاصة أن المنتخب الأرجنتينى يعتمد على المهارة والسرعة ويستطيع الوصول للمرمى من أقصر الطرق وكذلك يستغل أنصاف الفرص لتسجيل الأهداف.


واستعان غريب بثلاثة لاعبين كبار فى طوكيو هم محمد الشناوى وأحمد حجازى ومحمود الونش، والذى سيدفع بهم فى التشكيل الأساسى اليوم، مع الاعتماد على القوام الأساسى للفراعنة أمثال رمضان صبحى وأكرم توفيق وناصر ماهر وعمار حمدى وكريم العراقى وأحمد فتوح وأحمد ياسر ريان، بينما يفتقد المنتخب جهود مصطفى محمد مهاجم المنتخب الأساسى لرفض ناديه جالطا سراى التركى السماح له بالمشاركة فى الأولمبياد. ويعتبر التشكيل المتوقع للمنتخب الأولمبى فى مباراة اليوم هو: كل من محمد الشناوى فى حراسة المرمى، وأحمد حجازى ومحمود الونش وأسامة جلال، وكريم العراقى وأحمد أبو الفتوح وعمار حمدى وأكرم توفيق ورمضان صبحى، وصلاح محسن وأحمد ياسر ريان.


وأكد غريب للاعبين أن المنتخب الأرجنتينى سيسعى بقوة لتعويض خسارته أمام أستراليا فى الجوله الأولى، وهو ما يحتم على الفراعنة عدم التهاون وخوض المباراة بعزيمة وقوة.


فى المقابل اعترف فرناندو باتيستا المدير الفنى للمنتخب الأرجنتينى الأوليمبى بصعوبة مواجهة فريقه مع المنتخب المصرى والذى بهر الجميع بمستواه الجيد فى افتتاح البطولة أمام الإسبان. وأضاف لافوينتى أن الأرجنتين تحتاج الظهور بأفضل صورة حتى تحقق الفوز وذلك لتعويض خسارته أمام أستراليا، مؤكدا أن راقصى التانجو دفعوا ثمن استهتارهم وكبريائهم أمام استراليا.


ولفت إلى أن منتخب مصر فريق مميز ويملك لاعبين على أعلى مستوى كما أنه بطل إفريقيا، وكلها أمور تصعب من مهمة الأرجنتين فى المباراة بينما قال اودلفو جايش نجم الأرجنتين إن منتخب بلاده يملك فرصة التتويج بالميدالية الذهبية ومرشح للفوز على منتخب مصر.. وأكد أنه يجب عليهم أن يكونوا فى قمة التركيز حتى يظهروا بالشكل المطلوب خاصة أن المشاركة فى الأولمبياد أمر رائع وحدث مهم.


وعن الفراعنة قال إنه منتخب كبير، بطل أفريقيا، يحظى بلاعبين رائعين ويتميز بالأداء الجماعي، سيواجهون منتخبا فائق المستوى لذا سيحتاجون بذل كل طاقتهم كى يتفوقوا عليه.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة