المهندس محمد السيد
المهندس محمد السيد


«كهرباء القناة» تبحث شكاوي «الشراقوة» من انقطاع التيار

محمد محمود

الأحد، 25 يوليه 2021 - 12:01 م

 

أكد المهندس محمد السيد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القناة لتوزيع الكهرباء أنه بعد أن استقبلت الشركة بعض الشكاوي من سكان بعض المناطق بمحافظة الشرقية من انقطاع الكهرباء أثناء فترة إجازة عيد الأضحى اجتمع برؤساء قطاع شمال الشرقية وجنوب الشرقية ووسط الشرقية ورئيس قطاع الشؤن الفنية ومستشار رئيس الشركة ومديرو عموم التشغيل والصيانة وذلك لمعرفة أسباب هذه الأعطال ووضع الحلول الفنية لها والعمل علي استقرار التغذية الكهربائية لكافة المناطق بالمحافظة .

وشدد رئيس الشركة خلال الاجتماع علي أنه لن يقبل بهذه الأعطال أبدا أو تكرارها كما شدد علي ضرورة تواجد كافة القيادات في مواقع العمل المختلفة يوميا ومتابعة شكاوي المواطنين.

كما أكد خلال الاجتماع على ضرورة تنفيذ برامج الصيانة بكل دقة وكذلك خطط الإحلال والتجديد والتوسعات كما شدد علي ضرورة عمل مصادر بديلة للتغذية حتي لا يتأثر المواطنون في حالة وجود أي أعطال طارئة.

كما أشار خلال الاجتماع إلى ضرورة مراجعة خطة الإحلال والتوسعات للعام المالي 2021-2022 وإعادة توزيعها حسب الاحتياجات والأولويات وإعادة اعتمادها من قطاعات الشركة لفك الاختناقات من خلال فرد الكابلات مع تقديم تعهد كتابي للطرق ومجالس المدن وكافة الجهات بتعهد الشركة لرد الشيء لأصله.

وأضاف محمد السيد أنه اتخذ مجموعة من القرارات في خلال الاجتماع منها قرارات تم تنفيذها علي الفور والبعض الآخر سيتم تنفيذها صباح اليوم الأحد للقضاء علي أسباب انقطاع التيار بجميع أنحاء محافظة الشرقية

وجاءت تفاصيل محضر الاجتماع التي حصلت بوابة أخبار اليوم علي نسخة منه كالأتي:

مناقشة كل قطاع من قطاعات كهرباء محافظة الشرقية الثلاثة لبحث المشاكل التي تواجه كل قطاع وايجاد حلول لها.

اولا قطاع شمال الشرقية:

١-وتم مناقشة المشكلة الموجودة بمغذي السماعنة والذي مصدر التغذية له محطة محولات فاقوس وحمل المغذي 290 أمبير وتم إصدار تعليمات بتقسيم هذا المغذي من خلا فرد 10.5 كيلو كابلات وخروج مغذي جديد من محطة المحولات واسناد الاعمال لقطاع المشروعات بالشركة والبدء في العمل اليوم الأحد 25 يوليو الجاري.

2-مغذي الصالحية القديمة

كما تم خلال الاجتماع مناقشة مشكلة مغذي الصالحية القديمة ومصدر تغذيته موزع أبو كبيش وحمل هذا المغذي 260 أمبير

وقرر رئيس الشركة أن يتم البدء فورا في تنفيذ كابلات موزع الصالحية الجديدة وذلك من خلال فرد 64 كيلو متر كابلات من محطة محولات الشرقية الجديدة علي أن يتم استخدام تلك الكابلات في مؤقتا بربطها علي المغذيات الأعلى حمل للتخفيف عن الموزع القديم لحين الانتهاء من انشاء الموزع الجديد.

ثانيا قطاع جنوب الشرقية

1-موزع الجديدة

وأوضح أن حمل هذا الموزع 960 أمبير وعند حدوث أي عطل على أحد مغذيات الدخول لا يمكن تأمين جميع الأحمال لذلك موضحا أن هذا الموزع يعمل حاليا على من خلال كابلين لذلك سيتم عمل ازدواج للكابلات باستخدام موزعات خلفية من الجهتين وبذلك يكون تم توفير خلية بمحطة المحولات.

ويتم فك ازدواج أحد المغذيين الهوائيين بحيث يتم ربط 2 مغذي خروج مباشر علي 2 مغذي هوائي ونقل أحمالهم علي محطة المحولات مباشرة .

2- موزع سنهوت

قرر أن يتم البدء في فرد كابل بطول 4 كيلو متر من محطة محولات منيا القمح الجديدة وربطة مع مغذي الصنافين 1 مباشرة وفصله من لوحة سنهوت مع مراجعة المسافة والمسار من محطة محولات شبلنجة لتحديد المسار الأفضل والأقصر قبل البدء في العمل.

3- موزع شبرا النخلة

ونظرا لانخفاض الجهود الواردة من محطة محولات بلبيس البديلة سيتم نقل عدد 2 Auto اليوم لتركيبهم علي عدد 2 مغذي خروج اللوحة الاكثر تضرر من هبوط الجهد

ثالثا قطاع وسط الشرقية

1-موزع بهنباي وحمل هذا الموزع 850 أمبير

وقرر رئيس الشركة فرد 3كيلو متر كابلات لنقل مغذي الشرقية من موزع بهنباي إلى موزع الشهداء للتخفيف علي

موزع بهنباي

كما قرر البدء فورا في فرد 4 كيلو متر كابلات عند دخول لوحة التوزيع (ج) ويتم فرد 2 كابل من الكابلات القديمة بموزع بهنباي في نفس المسار.

 2-مغذي الاشراف

وسعة هذا الموزع 275A

وقرر رئيس الشركة أن يتم تقسيم المغذي بفرد 5 كيلو متر كابلات ويكون مصدر التغذية للمغذي اللوحة (ج)

3- مغذي الزنكلون -الجمعية - طاروط

قرر ان يتم استغلال كابلات موزع الزنكلون الجديد التي سيتم فردها وربطها مع مغذيات الزنكلون و الجمعية و طاروط عن طريق موزعات خلفية لحين الانتهاء من انشاء الموزع الجديد وبذلك يتم تفادي الجزء التالف من هذه الكابلات امام محطة محولات شرويدة

4- مغذي نشوه

قرر أن يتم فرد احلال بطول 7كيلو متر مع كابلات مغذيات الصرف الصحي

5- علي قطاع وسط الشرقية سرعة عمل دراسة لإنشاء خندق برصيف بورتكس وكذلك خندق أمام كحطة محولات شرويدة وخندق آخر في بداية المسار من محطة محولات القنايات.

كما تم إقرار إجراء إمدادات للكابلات من جانبين اللوحة

وأكد أنه يجب علي قطاع مشروعات الشركة سرعة إسناد تلك الأعمال نظرا لزيادة عدد الكابلات في هذه المواقع وفي حيز ضيق مما يتسبب في كثرة الأعطال.

اقرأ أيضا :رئيس «كهرباء القناة»: لم نتلق شكاوي بالعيد.. ومستعدون لأي أعطال

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة