صورة موضوعية
صورة موضوعية


حقيقة إضراب سائقين بقنا للمطالبة برفع الأجرة

أبو المعارف الحفناوي

الأحد، 25 يوليه 2021 - 12:32 م

نفى عبد الراضي عربي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا، شمالي قنا، ما تداوله البعض حول وجود إضراب للسائقين، اليوم الأحد، للمطالبة برفع الأجرة بعد زيادة سعر البنزين.

وقال رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم، إن ما تداوله البعض حول وجود إضراب عار تماما من الصحة، وأن الصور توضح أن هناك تكدس من المواطنين في الموقف للذهاب إلى قنا، وهذا التكدس يحدث كل يوم الأحد، مع بداية العمل الأسبوعي ، وظهر اليوم بشكل أكبر بسبب اجازة العيد، ورغبة المواطنين للذهاب إلى قنا لقضاء حوائجهم.

وأضاف عربي، أنه تم التنسيق بين الأجهزة التنفيذية والأمنية لحل الأزمة، وتوفير سيارات إضافية لنقل الركاب إلى قنا، بالأسعار المحددة. 

وكان اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، كلف مسئولي المواقف وإدارة المرور بمتابعة مواقف سيارات السرفيس والأجرة، وذلك بعد إعلان زيادة الوقود  الجمعة، للتأكد من عدم زيادة تعريفة ركوب السيارات، مع وضع الملصق الخاص بسيارت السرفيس والمتضمن خط السير والأجرة المقررة. 

وأكد محافظ قنا، استمرار العمل بتعريفة الركوب الحالية لسيارات الاجرة والسرفيس، وعدم وجود أي زيادة بها، وذلك لعدم وجود أي زيادة في أسعار السولار .

ووجه محافظ قنا كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة، بتكثيف حملات الرقابة وتشكيل حملات مشتركة من ادارة مرور قنا ومديرية التموين، وإدارة المواقف واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد السائقين المخالفين لضمان عدم استغلال المواطنين برفع قيمة تعريفة الركوب.

وأضاف "الداودي" أنه يمكن للمواطنين تقديم شكوى على رقمي الخط الساخن لمحافظة قنا  ١٥٥٤١  و ٣٣٣٧٢٩١ في حالة أي زيادة في تعريفة الركوب لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

اقرأ أيضًا| التعليم تتابع تسليم مظاريف أسئلة التاريخ لطلاب الشعبة الأدبية للجان

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة