وزير الزراعة
وزير الزراعة


إنفوجراف| أبرز جهود «الزراعة» خلال إجازة عيد الأضحى

عادل إسماعيل- محرم الجهيني

الأحد، 25 يوليه 2021 - 12:52 م

أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في مركز المعلومات الصوتية والمرئية، والمكتب الإعلامي للوزارة، انفوجراف يوضح، الجهود التي بذلتها الوزارة وقطاعاتها الخدمية ومعاملها خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأكدت الوزارة استمرار عمل الإدارات الخدمية بها، ومعاملها وغرف عمليات حماية الأراضي لمنع التعدي على الأراضي الزراعية خلال إجازة العيد ، واستمرار حملات ازالة التعديات على الأراضي الزراعية الواقعة خلال فترة الإجازة.

وبلغ إجمالي حالات التعدي على الأراضي الزراعية، وفقا لتقرير غرفة عمليات الإدارة المركزية لحماية الأراضي، حوالي ٣١٧ حالة، تم ازالة ٣٠٥ منها، وجاري حاليا ازالة ١٢ حالة متبقية، كما تم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة ضد المتعديين.

تعد هذه النسبة هي الأقل في حجم التعديات مقارنة بالسنوات السابقة، مما يؤكد زيادة وعي المواطنين بأهمية الرقعة الزراعية، والحفاظ عليها، فضلا عن الدور الهام الذي تقوم به الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية، وعلى رأسها وزارة التنمية المحلية وأجهزة الشرطة.

كما استقبلت حدائق الحيوان والأورمان والأسماك زوارها خلال إجازة العيد وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا، حيث تم توفير كواشف الحرارة على مداخل الحدائق، واتخاذ الاجراءات اللازمة للحد من التكدس والزحام، كما بلغ اجمالي إيرادات حديقة الحيوان بالجيزة خلال أيام العيد حوالي ٨٥٠ ألف جنيه، كما استقبلت الحديقة النباتية بأسوان وزير الخارجية السودانية، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

وبلغ إجمالي المذبوحات التي استقبلتها المجازر من الابقار والجاموس والجمال والماعز والأغنام، خلال أيام العيد حوالي ٢٢ ألف و ١٨٥ اضحية، حيث تم تقديم خدمات الفحص الطبي البيطري الشامل للتأكد من سلامة الاضاحي واللحوم حرصا على صحة المواطنين.

المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، خلال العيد حوالي ٢٣٠٠ شهادة ، بنتائج تحليل العينات التي تم استلامها من العملاء خلال العيد.

واستمرت محطات إنتاج وغربلة التقاوي على مستوى الجمهورية في أداء مهامها لتوفير تقاوي المحاصيل للموسم الجديد، كما واصل مديرو مديريات الزراعة بالمحافظات في متابعة الحقول وأنشطة القطاع الزراعي.

وفي مشروع استزراع وتنمية الـ ٢٠ الف فدان في غرب  المنيا، استمرت عمليات حصاد البنجر في المشروع خلال إجازة العيد وتوريد 60 ألف طن لمصانع السكر.

ومن جهته وجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، رسالة شكر وتقدير ،إلى القطاعات الخدمية بالوزارة لما بذلوه من جهود خلال إجازة عيد الأضحى، وعلى رأسها: جهاز حماية الأراضي، والمعامل والمجازر والمعاهد والحجر الزراعى المصري والطب البيطري. 

أقرأ أيضا 12 توصية لتجنب آثار الإجهاد الحرارى 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة