شكاوي من صعوبة امتحان التاريخ بالثانوية العامة بالغربية
شكاوي من صعوبة امتحان التاريخ بالثانوية العامة بالغربية


شكاوي من صعوبة امتحان التاريخ بالثانوية العامة في الغربية

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 25 يوليه 2021 - 03:07 م

كتب عصام عمارة 

================

اشتكى عدد كبير من طلاب وطالبات بالثانوية العامة بمحافظة الغربية من صعوبة امتحان مادة التاريخ ، مؤكدين أن الأسئلة  تضمنت جزئيات تفوق قدرات الطالب ومن خارج الكتاب المدرسي تماما فضلا عن ضيق الوقت وكونه غير كافي للإجابة على ٥٠ سؤالا هم عدد أسئلة الامتحان.

وخيمت حالة من الحزن على الكثير من  طلاب القسم الأدبي وأولياء أمورهم عند خروجهم من لجان الامتحان أمام مدارس طنطا الثانوية بنين وقاسم امين بنات الثانوية بطنطا وأمام مدرسة الشهيد محمد هاني لاشين بكفرالزيات بسبب صعوبة امتحان التاريخ؛  حيث اشتكي الكثير من الطلاب من صعوبة الامتحان على حد تعبيرهم.

وأكد محمد فتحي بمدرسة طنطا الثانوية  أن الامتحان طويل جدا ومعقد في بعض جزئيات والتي تحتاج لوقت لفهمها  والإجابة عليها ونطالب بإعادة توزيع الدرجات حتى لانتعرض لظلم كما أن الأسئلة تركزت على فصول بعينها في المنهج الدراسي دون باقي المنهج.
وأكد بعض  الطلاب أن هناك جزئيات فى الامتحان صعبة ومن خارج الكتاب المدرسي تماما وتحتاج لربط الأحداث مع بعضها خاصة احد الأسئلة المتعلقة بحرب أكتوبر كما اشتكى الطلاب من  قصر المدة الزمنية للامتحان، مؤكدين أنها لا تتناسب مع صعوبة الأسئلة. وكانت تطلب وقت أكثر والمراجعة أيضا للتأكد من الإجابات الصحيحة وأن كثير من الأسئلة تركوها لعدم كفاية الوقت.


اقرا ايضا / حكايات| شيف المحلة العالمي.. نحات وجوه المشاهير على الخضروات والفاكهة  

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة