صورة موضوعية
صورة موضوعية


«صحة المنيا» تحرر 55 مخالفة لمنشآت غذائية.. وتعدم 387 كجم أغذية

وفاء صلاح

الأحد، 25 يوليه 2021 - 03:43 م

 

تواصل مديرية الصحة بالمنيا، تنظيم الحملات التفتيشية والرقابية من خلال المرور على المنشآت الغذائية ومنافذ بيع وتصنيع المواد الغذائية بجميع مراكز المحافظة، وذلك بهدف إحكام الرقابة للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة على المواطنين حفاظاً على سلامتهم وصحتهم.

يأتي ذلك تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بإحكام الرقابة على كافة السلع والمواد الغذائية، والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتوافر الاشتراطات البيئية والصحية بكافة القطاعات الخدمية.

وأوضح الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن فرق مراقبة الأغذية قامت بتنفيذ حملات تفتيشية ورقابية مفاجئة على المجازر والسلخانات ونقاط الذبيح والأسواق وعلى منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية بجميع مدن و مراكز محافظة المنيا لضمان وصول غذاء آمن و حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، وذلك في الفترة من 20 يوليو حتى 23 يوليو الجاري.

وأضاف انه تم المرور على 130 منشأة غذائية، وقد أسفرت جهود الحملات عن تحرير 55 محضر لمنشآت غذائية مخالفة وتنوعت المحاضر بين عدم الالتزام باشتراطات وزارة الصحة و عدم وجود شهادات صحية .

من جانبه، قال الدكتور على قاسم، مدير الإدارة العامة للطب الوقائي، إنه تم إعدام 387 كيلو جرام أغذية مختلفة ، وتم سحب 83 عينة وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي .

اقرأ أيضا: صحة المنيا : 23 مخالفة لمنشآت غذائية خلال حملات رقابية

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة