صورة من حفل الافتتاح لبعثة فلسطين في طابور العرض
صورة من حفل الافتتاح لبعثة فلسطين في طابور العرض


حملت «صفقة القرن».. غضب فلسطيني من قناة أمريكية بسبب خريطة بالأولمبياد

أحمد نزيه

الأحد، 25 يوليه 2021 - 04:16 م

 

سادت حالة من الغضب لدى الفلسطينيين تجاه قناة أمريكية، قامت بعرض خريطة مجتزأة لدولة فلسطين، وذلك خلال مراسم افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو يوم الجمعة الماضية.

وكانت قناة "سي إن بي سي" الأمريكية تنشر خريطة كل دولة عند دخول بعثتها في طابور العرض، وحينما جاء الدور على بعثة فلسطين قامت القناة الأمريكية بنشر خريطة منقوصة لفلسطين.

وحملت الخريطة المجتزأة ملامح خريطة "صفقة القرن"، التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في يناير عام 2019، إبان توليه الحكم.

وعرض حساب "عين فلسطين" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صورة الخريطة المجتزأة، موضحًا أن هذه الخريطة هي التي تم عرضها لفلسطين أثناء طابور العرض.

وأشار موقع "وطن" الفلسطيني إلى أن الخريطة أثارت غضب الفلسطينيين، الذين رأوا أن الخارطة التي ظهرت لا تمثل فلسطين، ولا تعبر عن الحقائق التاريخية. 

وصفقة القرن التي أعلن عنها ترامب في أواخر يناير 2019، وكان إلى جواره رئيس الوزراء الإسرائيلي آنذاك بنيامين نتنياهو، لاقت رفضًا فلسطينيًا كبيرًا، بدايةً من السلطة الفلسطينية والشارع الفلسطيني أيضًا.

وأُجهض مشروع "صفقة القرن" بشكلٍ كبيرٍ مع رحيل ترامب عن السلطة في الولايات المتحدة مطلع العام الجاري، بعد أن خسر الانتخابات الرئاسية، التي جرت في 3 نوفمبر من العام المنصرم، أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن، الذي أصبح الرئيس السادس والأربعين في تاريخ الولايات المتحدة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة