مبنى وزارة الخارجية الفلسطينية
مبنى وزارة الخارجية الفلسطينية


فلسطين: تصاعد جرائم الاحتلال والمستوطنين وسط تجاهل دولي «غير مبرر»

أحمد نزيه

الأحد، 25 يوليه 2021 - 05:02 م

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، إن جرائم الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين بحق أبناء الشعب الفلسطيني تتزايد بشكل يومي وسط تجاهل دولي غير مبرر.

وأشارت الوزارة، في بيانٍ لها، اليوم الأحد 25 يوليو، إلى أن جرافات الاحتلال والمستوطنين تواصل تنفيذ القرارات الإسرائيلية الرسمية في سرقة المزيد من الأرض الفلسطينية وتخصيصها لصالح الاستيطان، كما تتصاعد اعتداءات ميليشيات المستوطنين ومنظماتهم الإرهابية ضد المواطنين الفلسطينيين وأرضهم ومنازلهم، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وقالت الخارجية الفلسطينية: "إن ارتكاب هذه الجرائم ومواصلة ارتكابها من قبل منظومة الاحتلال المتكاملة ما هو إلا برهان آخر يؤكد جدوى تثبيت مجلس حقوق الإنسان للبند السابع في أجندته والمخصص لانتهاكات حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة، والمطلوب من الدول التي ترعى وتدعم وتحمي دولة الاحتلال وما تقوم به من جرائم، أن تنظر إلى مجموع تلك الجرائم اليومية لعلها تكتشف خطأ حمايتها لدولة الاحتلال ولجرائمها بحق الشعب الفلسطيني".

وأكدت الخارجية الفلسطينية أهمية بدء لجنة التحقيق التي شكلها مجلس حقوق الانسان عملها بشكلٍ فوريٍ لمواكبة وتوثيق ورفع التقارير الرسمية حول هذه الانتهاكات اليومية، واعتماد تلك التقارير في التحقيقات المتوقع أن تبدأها المحكمة الجنائية الدولية قريبًا.

وكان رياض منصور، سفير فلسطين لدى الأمم المتحدة، قد أعلن أمس السبت أن مجلس الأمن الدولي سيعقد اجتماعًا يوم الأربعاء المقبل لبحث ملف الانتهاكات الإسرائيلية واعتداءات المستوطنين الأخيرة في الضفة الغربية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة