وزارة الصحة
وزارة الصحة


«الصحة»: 10 قوافل للصحة الإنجابية في 7 محافظات

حسين دسوقي

الأحد، 25 يوليه 2021 - 08:12 م

قالت الدكتورة دعاء محمد، رئيس الإدارة المركزية لخدمات ووسائل تنظيم الأسرة بوزارة الصحة، إن الوزارة حرصت على تقديم خدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة بشكل مستمر، حيث تم تدشين حملة تنشيطية خلال شهر يوليو الجاري في 9 محافظات، بجانب 10 قوافل للصحة الإنجابية في 7 محافظات آخرى.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "اليوم" المُذاع عبر فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الأحد: "كنا نستهدف تقديم الخدمة وإتاحتها بالذات في قرى حياة كريمة، والتي تم غطتها الحملة بالكامل في الـ 9 محافظات، كما استهدفت القوافل حوالي 30 قرية".

وأشارت رئيس الإدارة المركزية لخدمات ووسائل تنظيم الأسرة بوزارة الصحة، إلى أنه تم تقديم الخدمة حوالي 313 ألف سيدة، منهم 258 سيدة حصلوا على وسائل تنظيم الأسرة بالمجان.

وتابعت: "نحرص على تقديم خدمات وسائل تنظيم الأسرة طويلة المفعول والتي تساعد على عدم التردد كثيرًا للوحدات الصحية، ومن ثم تجنب الازدحام في ظل انتشار فيروس كورونا، مما يساعد في التباعد الاجتماعي".

ولفتت إلى أن محافظة الشرقية كانت أكثر محافظة تم تقديم الخدمة فيها بشكل كبير جدًا، حيث تم تقديم الخدمة لـ 122 ألف منتفعة من السيدات، منهم 95 ألف سيدة حصلت على وسائل تنظيم الأسرة.

أقرأ أيضاً | «صحة النواب» تناقش خطة تطوير الوحدات الصحية وإنشاء مستشفى عام بـ«المرج»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة