الشارع التونسي يحتفل بالإطاحة بالإخوان
الشارع التونسي يحتفل بالإطاحة بالإخوان


«أزحنا الغمة».. الشارع التونسي يحتفل بالإطاحة بالإخوان

محمد حسنين

الإثنين، 26 يوليه 2021 - 02:42 ص

أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد عدد من القرارات أمس الأحد 25 يوليو، والتي شملت حل حكومة هشام المشيشي، وتجميد عمل مجلس النواب ورفع الحصانة عن أعضاء البرلمان.


وعقب القرارات التي اتخذها الرئيس التونسي خرج الشعب التونسي إلى الشارع من أجل تأييد القرارات والاحتفال بحل برلمان الإخوان الذي كان يرأسه راشد الغنوشي.


واستطلعت "بوابة أخبار اليوم" آراء الشعب التونسي الذي أعلن تأييده الكامل لقرارات الرئيس قيس سعيد.


في البداية.. وجهت الشاعرة التونسية فردوس كاشردى تحية لكل شباب تونس الحر، "لأنهم هم مستقبل تونس الذين لا يأتمرون بأوامر الزعامات الوهمية التي لها حسابات وتكتيكات من أجل مصالحها السياسية، والذين كانوا أحرارا، مواطنين وليس قطيعا".


كما وجهت "كاشردي" تحية إلى الرئيس قيس سعيد على هذه الانتفاضة لنصرة الشعب التونسي، قائلة بأن القادم أفضل للتونسيين. 


فيما قال ماهر عبيدو: "قرارات الرئيس قيس سعيد أثلجت قلبي وقلوب التوانسة والكل ينحنى لهذا القرارات العظيمة والتاريخ يفتح أبوابه للرئيس الذي أزاح الغمة لنعيش في بلادنا وجعلنا نشعر بالكرامة والاعتزاز".


وأكدت الدكتورة أميمة الدهمانى، أن الليلة أصبحت عيد تونسي يوثق في التاريخ بعد أن أزال الرئيس قيس سعيد الإخوان الدمويين في جميع الهيئات والمؤسسات الحكومية والقرار قد تأخر كثيرا ولكن نحمد الله على رد تونس إلينا من جديد بعد سرقته من هذه الجماعة المنافقة.


كما قال نجيب جندوز: "النصر أتي لا محالة ولا عزاء لهؤلاء السارقين والانتهازيين، إنه السقوط الأخير والدائم لهم، تحيا تونس نشكر الرئيس قيس سعيد على هذه القرارات". 


فيما أكدت عائشه إسماعيل "إذا الشعب يوما أراد الحياة فلابد أن يستجيب القدر.. الحمدلله مبروك لشعب تونس الحر، ونتمنى القبض على هؤلاء المجرمين الذين سرقوا ونهبوا مقدرات الشعب".

اقرأ أيضا| النائب عاطف مغاوري: «تونس استردت عافيتها بعد قرارات الرئيس» 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة