جامعة حلوان
جامعة حلوان


أول كلية للتمريض تعقد الاختبارات إلكترونيا.. إعلان نتائج «تمريض حلوان»

مروة فهمي

الإثنين، 26 يوليه 2021 - 09:24 ص

  أعلنت جامعة حلوان، اليوم الإثنين، نتائج كلية التمريض ومعهد فنى تمريض كأول كلية ومعهد في مصر أجروا الاختبارات بأكملها إلكترونية والبث من خلال المجلس الأعلى للجامعات

 وذلك في إطار خطة الدولة للتحول الرقمي وفى ظل الخطة الإستراتيجية لجامعة حلوان برئاسة  الدكتور ماجد نجم لمواكبة التطور التكنولوجي ونظم الاختبارات الإلكترونية.

أوضح  الدكتور ماجد نجم، أن جامعة حلوان تحرص على  مواكبة التطور التكنولوجي ونظم الاختبارات الالكترونية حيث تعد أحد الوسائل الحديثة لقياس وتقييم مخرجات العملية التعليمية باستخدام  الأجهزة الذكية المحمولة وتتميز بالمرونة والكفاءة في جميع مراحل تطبيقها وهو ما يساهم في تطوير العملية التعليمية. 

يأتي ذلك  في ضوء توجيهات د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بشأن تحويل الاختبارات الورقية تدريجيًا إلى اختبارات إلكترونية في جميع كليات الجامعة.

فى السياق ذاته أكد  الدكتور حسام رفاعى نائب رئس الجامعة، أنه تم إعلان نتائج كلية التمريض ومعهد فنى تمريض لجميع الفرق الدراسية وذلك بعد تجربة الاختبارات الالكترونية، موضحا أن الجامعة مجهزة بمعامل الاختبارات الالكترونية التي تتناسب مع إعداد الطلاب لعقد الامتحانات الإلكترونية للمقررات الدراسية بكليات الجامعة (القطاع الصحي)، إضافة إلى أنه تم تنظيم العديد من الدورات التدريبية لتأهيل الكادر الإداري والفني لمستجدات  تحديث وتطوير الأنظمة الالكترونية .

أفادت  الدكتورة صفاء صلاح عميد كلية التمريض أن كلية التمريض كان لها السبق في ذلك حيث كانت أولي كليات جامعة حلوان تطبيقاً للاختبارات الإلكترونية التي تبث من المجلس الأعلى للجامعات.

يأتي ذلك في إطار الانطلاق التدريجي نحو التحول الرقمي الشامل في منظومة التعليم لضمان جودة العملية التعليمية وفقا للمعايير العالمية، هذا وقد قدمت عميدة الكلية التهنئة للطلاب عقب ظهور النتيجة، متمنية لهم مزيدا من النجاح والتفوق فى حياتهم العلمية والعملية.
 

اقرأ أيضا :- تكريم طلاب كليات الفنون والتربية الفنية بجامعة حلوان


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة