صورة موضوعية
صورة موضوعية


المنتدى القنائى للفكر والثقافة يناقش دور مبادرات الحماية الاجتماعية

أحمد خلف الله

الإثنين، 26 يوليه 2021 - 11:47 ص

 

 

نظم المنتدي القنائى للفكر والثقافة، ندوة بمكتبة الطفل بقصر الثقافة بمدينة قفط، جنوب محافظة قنا، تناولت مبادرات الحماية الاجتماعية، وأهميتها فى توفير حياة كريمة للمواطنين، بما يتفق مع توجيهات القيادة السياسية لرعاية الأسر الأكثر احتياجا.

 اقرا ايضا || استمرار أعمال تنفيذ المنشآت الحكومية ضمن «حياة كريمة» بقرى المنوفية | صور

فى مستهل الندوة بعث أعضاء المنتدى القنائي للفكر والثقافة، برئاسة الاستاذ الدكتور محمود خضارى معله، نائب رئيس جامعة جنوب الوادى السابق، ورئيس مجلس إدارة المنتدى القنائى للفكر والثقافة، برقية تهنئة لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الحمهورية، بمناسبة الذكرى التاسعة والستين لثورة يوليو المجيدة، التي دونت بمبادئها العظيمة صفحة مضيئة في تاريخ النضال المصري .. وثمن -المنتدى- جهود الرئيس السيسى فى رعاية مبادرة "تكافل وكرامة" ومبادرة "حياة كريمة" كأبرز مبادرات الحماية الاجتماعية التى تهدف إلى إعلاء قيم الكرامة والعدالة الاجتماعية لكل أبناء الشعب المصرى العظيم.

 

أشاد الدكتور محمود خضاري معله، نائب رئيس جامعة جنوب الوادي السابق، ورئيس المنتدى القنائى للفكر والثقافة، بحرص القيادة السياسية على إقرار مبادرات الحماية الاجتماعية لتكون مظلة فاعلة ومستدامة لكافة خدمات وبرامج التضامن الاجتماعي للفئات الأولى بالرعاية، ومنها على سبيل المثال مبادرات ( تكافل وكرامة - حياة كريمة - دعم العمالة غير المنتظمة- سداد ديون الغارمات) وغيرها من المبادرات التى ساهمت في توفير حياة كريمة وتخفيف تداعيات برنامج الإصلاح الاقتصادي وكذا تداعيات جائحة فيروس كورونا على الأسر الأولى بالرعاية. 

 

وخلال الندوة؛ أثنى رئيس المنتدى القنائى للفكر والثقافة، الدكتور محمود خضارى، على الجهود التى قدمها أبناء مركز قفط لبلدهم سواء من فارقونا أو من هم على قيد الحياة، داعيا الله عز وجل أن يمتعهم بالصحة ويعينهم لتقديم المزيد من الخدمات التى تساهم فى الارتقاء بالمجتمع .. مطالبا بضم كل قري مركز قفط إلى برنامج "حياة كريمة" لتطوير الخدمات فى شتى القطاعات بما يلبى طموحات المواطنين ويحقق رؤيةمصر ٢٠٣٠ فى تحقيق التنمية المستدامة.

 

وتحدث حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، عن جهود الدولة فى رعاية الأسر الأكثر احتياجا، وتناول خطوات الحصول علي دعم "تكافل وكرامة" وشروط الاستفادة من البرنامج، وأسباب استبعاد بعض الحالات، وكذلك طريقة الحصول على سيارة لذوى الهمم، وغيرها من البرامج التى تقدمها وزارة التضامن الاجتماعى لرعايتهم، مؤكدا أن جميع الحالات تخضع لدراسة دقيقة لبيان المستحقين من عدمه حتى نضمن وصول الدعم لمستحقيه.

 

وقالت هبه الفولي، نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قفط، أن مجلس المدينة يشارك بقوة في تنفيذ مبادرة "حياة كريمة"، وقد شارك في وضع أولويات التنفيذ طبقا لاحتياجات المواطنين، مشيرة إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تنفيذ حزمة من المشروعات التنموية التى تنهى معاناة المواطنين فى شتى القطاعات؛ فى إطار خطة الدولة لتطوير قرى الريف المصرى.

 

شارك في الندوة ممثلو الجمعيات الأهلية بمركز قفط..وأدار الندوة الأديب/ محمود القباني عضو المنتدى القنائي للفكر والثقافة، بحضور الدكتور سعيد صادق والدكتور أحمد سعد جريو وجمال يوسف والدكتور ناهد عبده والمستشار مروة عبدالرحيم أعضاء المنتدي، وقام بتوثيق الندوة بيمن سامر.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة