الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس
الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس


اختبارات القدرات بجامعة القناة عقب امتحانات الثانوية العامة 

محمد عبادي

الإثنين، 26 يوليه 2021 - 12:41 م

أكد د.أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، إن اختبارات القدرات للطلاب الجدد ستبدأ في جامعة قناة السويس فور انتهاء امتحانات شهادة الثانوية العامة، مضيفا أن الاختبارات ستكون في كليات التربية الرياضية والتربية الفنية والتمريض والسياحة والفنادق. 

وتشمل اختبارات كلية التربية الرياضية والتربية، اختبار القوام لقياس مدى التناسق يعقبه اختبار رياضي في الجري والعقلة وبعض الألعاب الرياضية، بجانب التمتع بكافة لياقته البدنية وقدرته علي ممارسة الرياضة بشكل كامل.

وقالت الدكتورة وفاء عبد العظيم عميد كلية التمريض، إن اختبارات الكلية تشمل أربع اختبارات في اللغة الإنجليزية ،السمات الشخصية، القدرات العقلية إضافة إلى اجتياز المقابلة الشخصية، ومضيفة أن الكلية ستقوم بالإعلان عن الموعد فور انتهاء امتحانات الثانوية العامة.

اقرأ أيضا|برنامج تدريبي بجامعة القناة عن تحديات أزمة المياه

 كما تعقد كلية السياحة والفنادق اختبارات القبول بالكلية فورانتهاء امتحانات الثانوية العامة، وأشارت مصادر بالكلية إلى أن الاختبارات تعقد بحسب تخصص الأقسام المختلفة، مضيفة أن الاختبار يتضمن اجتياز اختبار اللغات والسمات الشخصية إضافة إلى اختبار في أساسيات أعمال الفندقة وسياسات الفنادق.

 بينما تشترط كلية التربية الفنية علي الطلاب المتقدمين اجتياز اختبارات القدرات التي حددتها الكلية، وتختلف الاختبارات بحسب القسم إلا أنها تشتترك جميعها في اختبارات السمات واختبار المقابلة الشخصية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة