الكراكة حسين طنطاوي
الكراكة حسين طنطاوي


الكراكة «حسين طنطاوي» تصل بورسعيد اليوم 

محمد عبادي

الإثنين، 26 يوليه 2021 - 01:20 م

 

أكدت مصادر بهيئة قناة السويس، أنه من المتوقع  وصول الكراكة «حسين طنطاوي» القادمة من هولندا إلى مصر اليوم الاثنين محافظة بورسعيد المدخل الشمالي لقناة السويس، بعدما أبحرت من هولندا قادمة لمصر للانضمام إلى أسطول هيئة قناة السويس، والذي شهد أعمال تطوير وقطعًا بحرية جديدة خلال الفترة الماضية.

وبدأت الكراكة «حسين طنطاوي» رحلتها من هولندا متجهة إلى مصر، على أن يتم الاحتفال الرسمي بانضمامها في شهر أغسطس المقبل.

وشهد رئيس هيئة قناة السويس، في وقت سابق، مراسم تدشين الكراكة الجديدة «حسين طنطاوي» أحدث وأضخم كراكات الشرق الأوسط، وذلك بترسانة كريمبن التابعة لشركة Royal IHC الهولندية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطوير أسطول القناة البحري. 

اقرأ أيضا| الكراكة «حسين طنطاوي» تغادر هولندا في طريقها لمصر لتنضم لأسطول قناة السويس

وخلال التدشين، تم إنزال الكراكة «حسين طنطاوي» من قزق الترسانة الهولندية إلى المياه، لتبدأ مرحلة استكمال تركيب المعدات على الكراكة، تليها تجارب الرصيف والبحر في هولندا. 

وأعلنت ترسانة Royal IHC أن ذلك يأتي في إطار التعاقد المبرم بين هيئة قناة السويس وترسانة Royal IHC الهولندية لبناء كراكتين جديدتين.

 وتعد الكراكة الجديدة هي الكراكة الثانية التي تدشنها الهيئة بعد تدشين الكراكة «مهاب مميش»، وتتماثلان في التصميم والطراز والمواصفات الفنية، ويبلغ طول الكراكة ١٤٧.٤ متر، وعرضها ٢٣ مترا، بعمق ٧.٧٠ متر، وغاطس ٥.٥٠ متر، وإنتاجية ٣٦٠٠ متر مكعب من الرمال/الساعة على طول ٤كم، وقدرة كلية ٢٩١٩٠ كيلووات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة