صورة موضوعية
صورة موضوعية


فرحة على وجوه طلاب الغربية بسبب سهولة امتحان الإنجليزي

شريف زرد

الإثنين، 26 يوليه 2021 - 02:32 م

انتاب الآلاف من طلاب وطالبات الثانوية العامة شعبة"العلمي" بلجان الثانوية العامة بمحافظة الغربية، اليوم، فرحة وبهجة لسهولة أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية، وهو ما لقي استحسان أولياء الأمور عوضا للدموع أبنائهم وصعوبة امتحان مادة الفيزياء .


وأعرب الطلاب وطالبات عن سهولة امتحان مادة اللغة الأجنبية الاولي كون محتوي الأسئلة جاء من المنهج الدراسي المحدد لهم، فضلا عن تداول أسئلة عديدة تم تدريبهم عليها خلال الأمتحانات التدريبية، مناشدين بضرورة وضع درجات للرأفة في مادة الفيزياء كون أسئلة الإمتحان كانت صعبة للغاية علي حد قولهم.


وكانت  لجان امتحانات الثانوية العامة، شهدت أداء الألاف من طلاب وطالبات الثانوية العام للإمتحان مادة "اللغة الإنجليزية" في ظل حالة من الاستنفار الأمني وإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية للحد من ظاهرة انتشار فيروس كورونا بمعظم لجان امتحانات الثانوية بمدارس الإدارات التعليمية العشره بقري ومراكز محافظة.

وأشار وكيل التربية والتعليم بالغريية إلى أن غرفة العمليات والطوارىء بديوان المديرية متابعة مواجهة أي ظاهرة لوقائع تسريب الامتحانات وردع المخالفين لقواعد سير الإمتحانات التي وضعتها وزارة التربية والتعليم .

كما قال وكيل التعليم بالغربية، إن الغرفة لم تتلقي أي إخطارات بشكاوي من ناحية الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم المتوقعة حيال سير لجان الإمتحانات بشكل دوري .

وجاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الأستاذ الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور طارق رحم  محافظ الغربية إحقاقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين كافة الطالبات والطلاب .

وأشارت وكيل التربية والتعليم إلى أن كافة اللجان تستقبل يوميا نحو  31571 طالب الامتحان علي مستوي 128 لجنة بجميع الإدارات التعليمية العشر.

وشدد وكيل التعليم في توجيهاته إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، وعدم السماح بدخول أو استخدام المحمول داخل اللجان سواء من الطلبة او الملاحظين، والتصدي بكل حزم لمحاولات الغش.

اقرأ أيضًا.. محافظة الجيزة: إزالة 16 حالة بناء مخالف وتعديات على أراضي زراعية وأملاك دولة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة