مبنى وزارة الخارجية الروسية
مبنى وزارة الخارجية الروسية


الخارجية الروسية تستدعي سفير اليابان بموسكو للاحتجاج على الخطوات «غير الودية»

سبوتنيك

الإثنين، 26 يوليه 2021 - 03:15 م

استدعت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الاثنين 26 يوليو، السفير الياباني في موسكو، تويوهيسا كوزوكي، للاحتجاج على الخطوات غير الودية لطوكيو في سياق مطالبات اليابان الإقليمية لروسيا، داعية إلى تنفيذ ما توصل إليه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي بشأن الارتقاء بالعلاقات بين البلدين.

وجاء في بيان الخارجية الروسية: "أعرب نائب وزير الخارجية الروسي، إيجور مورجولوف، للجانب الياباني عن احتجاج شديد على الخطوات غير الودية التي اتخذتها طوكيو الرسمية في الأيام الأخيرة في سياق مطالبات اليابان الإقليمية لبلدنا".

وأشار البيان إلى أن الخارجية الروسية "حثت الشركاء على عدم الانزلاق إلى خط مدمر في العلاقات الثنائية والعودة إلى تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها سابقًا بين القادة بشأن الارتقاء بالعلاقات الروسية اليابانية إلى "مستوى جديد نوعيًا" من خلال التنمية الشاملة للتعاون التجاري والاقتصادي، وترتيب إجراءات بناء الثقة في المجال الأمني وتقريب المواقف في الشؤون الدولية".

وأكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، اليوم الاثنين 26 يوليو، معلقًا على الاحتجاج الياباني أن رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، يزور المناطق الروسية، التي يراها ضرورية، مشددًا في الوقت ذاته على أن معاهدة سلام بين روسيا واليابان قد تضع حدًا للنزاع الإقليمي.

ووصف سفير روسيا لدى اليابان، ميخائيل غالوزين، اليوم الاثنين، الاحتجاج الياباني على زيارة رئيس الوزراء الروسي، إلى جزر الكوريل (شرق روسيا)، بأنه احتجاج غير مقبول.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة