لقاح كورونا
لقاح كورونا


أستاذ مناعة بطب عين شمس: فوائد اللقاح تفوق آثاره الجانبية

حسين دسوقي

الإثنين، 26 يوليه 2021 - 05:38 م

 

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام المناعة والباطنة بطب عين شمس، إن مصر تشهد انحسارًا شديدًا لفيروس كورونا خلال الفترة الأخيرة، وهذا بفضل جهود الدولة ووزارة الصحة إلى جانب التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية، وحرصهم على الحصول على اللقاح.

وأضاف "عقبة"، خلال مداخلة هاتفية له على قناة "إكسترا نيوز"، إلى أن وصول مصر إلى درجة الحماية المطلوبة لتقليل فرص الإصابة بعدوى كورونا يتطلب وصول نحو 60% من المواطنين على لقاح كورونا، ولكننا لم نصل لهذه النسبة حتى الآن ولهذا هناك تخوف من انتشار الفيروس خاصة في ظل عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية، مشيرًا إلى تواجد المواطنين في أماكن مغلقة خلال فصل الشتاء يعطي فرصة أكبر لانتشار الفيروس، ولهذا تسعى الدولة لزيادة نسبة الحاصلين على اللقاح.

وأضاف أن لقاحات كورونا أثبتت فاعلية شديدة خاصة في منع الوفيات، والتعرض لمضاعفات الإصابة بكورونا، فضلا عن أنها تمنع الإصابة بنسبة كبيرة، لافتًا إلى أن فوائد اللقاح تفوق الآثار الجانبية للقاح.

وأكد أن الآثار الجانبية نادرة الحدوث، كما أن الحصول على مسكن بشكل استباقي قبل الحصول على اللقاح ليس له فائدة، ولا ضرورة، وليس علميًا، حيث نأخذ الأدوية عند اللزوم.

اقرأ أيضا| «المصل واللقاح»: إجازة العيد شهدت تهاون المواطنين في الإجراءات الاحترازية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة