خالد جبر
خالد جبر


أشواء وظلال

لماذا تختلف مصر عن كل الدنيا؟

خالد جبر

الإثنين، 26 يوليه 2021 - 06:07 م

 

لماذا يفخر كل المصريين بانتمائهم لهذا الوطن.. لماذا هم دوناً عن خلق الله من البشر يعشقون تراب هذا الوطن إلى درجة لم يصل اليها أحد؟.. لم يستطع أحد أن يصل إلى إجابة.. والسبب هو أن جينات المصريين تختلف عن جينات العالم كله.. وهذه حقيقة علمية.. صابرين إلى درجة مذهلة ومتسرعون إلى حد مبالغ فيه.. من لا يعرف مصر؟
هم شعب تعيش فيهم المتناقضات بمنتهى التوازن.. لكن يغلف كل ذلك الطيبة والكرم والشهامة التى لا تجدها فى شعب آخر بهذه الصورة.

ولكن من حقك كمصرى أن تحكى عن وطنك لأى واحد يسألك:
مصر أول دولة على كوكب الأرض منذ 10 آلاف سنة
مصر سماها الله بوحى وعلى اسمها سمى نبى الله نوح حفيده مصريم
مصر ولد فيها نبى الله إدريس.. أول من كتب الأحرف بيده وأول من فصل الملابس ليلبسها البشر وأول من بنى بيت الله الحرام بسواعد المصريين.
مصر أول من سك النقود من آلاف السنين وحتى اليوم تسميها بعض الشعوب مصارى نسبة لمصر.
مصر التى أنجبت الأميرة هاجر زوجة نبى الله إبراهيم وأم نبى الله إسماعيل التى يسير شتى المسلمين على شعائرها هى وابنها فى الحج.
مصر التى اشترى أحد أبنائها نبى الله يوسف ليعيش ويموت ويدفن فى مصر.
مصر الدولة الوحيدة التى توجد بها خزائن الأرض.
مصر التى جاء إليها كل بنى إسرائيل وعلى رأسهم نبى الله يعقوب وزوجته وأولاده
مصر التى أنقذت كل شعوب الأرض من الموت جوعا فى سنوات القحط العجاف، فأطعمتهم من خيرها فظلت صاحبة الفضل عليهم وعلى أحفادهم إلى يوم الدين.
مصر التى ولد وترعرع فيها نبى الله موسى ويكلمه الله فى الواد المقدس طوى لتكون المرة الأولى والأخيرة التى يصل فيها صوت الله إلى الأرض ويسمعه بشر.
مصر أنجبت السيدة آسيا زوجة فرعون وهى أول امرأة يبنى الله لها قصرا بالجنة.
مصر التي نزلت بها التوراة في ألواح من السماء وهي التي أنزل الله فيها على بني إسرائيل المن والسلوى
مصر التى اختارتها بوحى إلهى مريم بنت عمران وطفلها الرضيع نبى الله عيسى بن مريم هربا من بطش أعداء الله فتمكث بها سبع سنوات.
مصر التى ذكرت فى القرآن الكريم خمس مرات صراحة والعديد من المرات بالإشارة دونا عن سائر بلدان الأرض وهى الوحيدة أيضا التى ذكرت فى كل الكتب السماوية.

مصر التى قال فيها رسول الله استوصوا بأهلها خيراً.. وأكد أن جندها خير أجناد الأرض وأن شعبها فى رباط «جهاد» إلى يوم الدين.
مصر التى قال فيها عمر بن العاص إن إمارة مصر تعدل كل باقى دولة الخلافة.
مصر التى خلال المجاعة فى شبه الجزيرة العربية وموت الناس جوعا، أرسل لها عمر بن الخطاب بطلب الغوث من أهلها ويكتب ثلاث كلمات فقط واغوثاه.. واغوثاه.. واغوثاه.. فيجتمع المصريون ويقررون إنقاذ إخوانهم فى شبه الجزيرة العربية ويرسلون قافلة أولها فى المدينة المنورة وآخرها فى القاهرة، ويدعو عمر لمصر وأهلها بالخير والنماء والرخاء.

مصر هى الدولة الوحيدة التى خصها الله بالأمن والأمان بطولها وعرضها.. وقال جل علاه (ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين).
كم أعشقك يا بلدى.. يا مصر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة