وفد المدارس الخاصة خلال جلسة الاستماع فى مجلس النواب
وفد المدارس الخاصة خلال جلسة الاستماع فى مجلس النواب


مطالب بعودة المجلس النوعي للتعليم الخاص

الأخبار

الإثنين، 26 يوليه 2021 - 08:12 م

ناقشت لجنة التعليم والبحث العلمى برئاسة د.سامى هاشم، مشاكل المدارس الخاصة، بحضور المهندس أشرف رشاد زعيم الاغلبية بمجلس النواب وبمشاركة ممثلين عن أصحاب المدارس الخاصة، وممثلين عن وزارة التربية والتعليم.

 

وقال المهندس أشرف رشاد زعيم الاغلبية أن المدارس الخاصة جزء من المنظومة التعليمية ونتفهم المشاكل التى تعانى منها ونعمل على حل كافة المشكلات لجميع أطراف العملية التعليمية.
وقال المندوه الحسينى رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة أن المدارس الخاصة تتعرض لهجمة شرسة ليست فى صالح أحد والمغالطات التى تثار حول تلك المؤسسات التربوية لا تفيد التعليم المصرى فى شيء بل أنها تزيد مشكلاته، والأفضل دعم تلك المؤسسات.


وأشار خلال اجتماع اللجنة إلى أن هناك مدارس خاصة تقع فى أخطاء وترتكب مخالفات، وهي أخطاء فردية ولكن نسبة تلك المدارس لا تذكر قياساً بحجم التعليم الخاص الذى يشمل 9 آلاف مدرسة بما يعادل 15% من إجمالى المدارس على مستوى الجمهورية.

 

وأضاف «المندوه» فى المذكرة التى تقدم بها للجنة، إننا كأصحاب مؤسسات تعليمية مع سياسة الدولة فى تحسين أجور العاملين لتصل للحد الأدنى للأجور التى أقرته القيادة السياسية وهو 2400جنيه، وحيث إن هناك مدارس تقل مصروفاتها عن 19 ألف جنيه بل وتصل لـ 5 آلاف جنيه ولا تستطيع الوفاء بتلك الزيادات، لذا لا بد من عمل بحث لتحديد مقدار زيادة التكلفة. وطالب الحسينى بعودة تشكيل المجلس النوعى للتعليم الخاص للتنسيق بين الوزارة وأصحاب المدارس.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة