صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مداهمات أمنية وحملات تفتيشية لضبط «الخارجين عن القانون» في الجيزة

مجدي عصام- عبدالعال نافع

الإثنين، 26 يوليه 2021 - 08:29 م

 

تواصل الأجهزة الأمنية بالجيزة، حملاتها لضبط الخارجين عن القانون، من متجري المواد المخدرة والأسلحة، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، في إطار الخطة الأمنية التي تضعها وزارة الداخلية، للقضاء على الجريمة، والحفاظ على حياة المواطنين.

تم توجية هذه الحملات في عدة مناطق أسفرت عن ضبط:

«69 متهما بحوزتهم أسلحة نارية و مخدرات»

تمكنت مباحث الجيزة من إلقاء القبض على 69 متهما بحوزتهم أسلحة نارية و مخدرات في حملة تفتيشية عن تجار السموم وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة تحقيقاً لمبدأ الردع العام وتعقب ذوي النشاط الإجرامي والمشهور عنهم ارتكاب الجرائم الجنائية وخاصة محرزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص لما لها من خطورة بالغة على المجتمع المصري.

وأسفرت الحملة تحت إشراف اللواء محمد عبد التواب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة واللواء عاصم أبو الخير مدير المباحث الجنائية بالجيزة من ضبط 60 متهما من بينهم 50 تعاطي عثر بحوزتهم على 2 فرش حشيش و 342 تذكرة هيروين و 285 قرص مخدر و 1 كيلو جرام من مخدر الأستروكس  و 4 كيلو  جرام الشادو  و 2 كيلو جرام بانجو و 651  جرام بودر.

كما تم  ضبط  9 متهمين عثر بحوزتهم على 2 فرد محلى الصنع 12 مم و 1 بندقية خرطوش بامب أكشن عيار 12 مم و 2 طبنجة عيار 9 ملم و 165 طلقة مختلفة الأعيرة.

«90 متهما بحوزتهم أسلحة نارية ومخدرات»

تمكنت مباحث الجيزة من إلقاء القبض على 90 متهما بحوزتهم أسلحة نارية ومخدرات في حملة تفتيشية عن تجار السموم؛ وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة تحقيقاً لمبدأ الردع العام وتعقب ذوي النشاط الإجرامي والمشهور عنهم ارتكاب الجرائم الجنائية وخاصة محرزي والمتاجرين بالمواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص؛ لما لها من خطورة بالغة على المجتمع المصري.

وأسفرت الحملة تحت إشراف اللواء محمد عبد التواب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة واللواء عاصم أبو الخير مدير المباحث الجنائية بالجيزة من ضبط 70 متهما من بينهم 56 تعاطي عثر بحوزتهم على 5  فرش حشيش و 894 تذكرة هيروين و 879 قرص مخدر و 2 كيلو جرام من مخدر الأستروكس  و 1 كيلو  جرام الشادو  و3  كيلو جرام بانجو و 897 جرام بودر.

اقرأ أيضا|خلال 24 ساعة.. تحرير 1465 محضر إشغال طريق بالجيزة 

«90 قضية تموينية»

شنت الأجهزة الأمنية بالجيزة برئاسة اللواء رجب عبدالعال مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة حملة أمنية مكبرة لمراقبة الأسواق ومتابعتها وضبط الخارجين على القانون، فيما يتعلق بالمجالات التموينية وغش المستهلكين، وضبط الأسعار و تم تحرير 90 قضية تموينية خلال 24 ساعة .

وأسفرت جهود الحملة بقيادة العميد أحمد خيرت رئيس مباحث التموين بالجيزة خلال 24 ساعة الماضية عن ضبط 90 قضايا تموينية، تنوعت من بينهم 18 عدم حمل شهادة صحية و 16 قضية عدم الإعلان عن أسعار و10 إدارة منشأة بدون ترخيص و 13 بيع بأعلى من السعر الرسمي و 14 إنتاج خبز ناقص الوزن و11 محضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة