صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أحدهما قتل والدته.. «المرضى النفسيون» قنابل موقوتة

عبدالعال نافع

الإثنين، 26 يوليه 2021 - 09:04 م

على مدار الأيام القليلة الماضية، شهدت العديد من الجرائم البشعة المتهم فيها هم مرضى نفسيون، والمجني عليهم، أحيانا يكونوا من أقاربهم، أو أشخاص ليس لهم أي علاقة بهم سواء من بعيد أو قريب، ومع مرور الوقت تكررت هذه الجرائم، في أكثر من مكان.

نرصد بعض الجرائم التي ارتكبها مرضى نفسيون:

«قتل والدته»

أمرت النيابة العامة بشمال الجيزة، اليوم، بحبس عاطل "مريض نفسي" 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد اتهامه بقتل والدته المسنة طعنا خلال مشاجرة بينهما.

كانت النيابة قد استمعت لأقوال نجل المجني عليها الأصغر والذي كان شاهد على الحادث حيث أكد ان مشاجرة نشبت بين والدته وشقيقه الأكبر وقد استل الأخير سكينا وقام بقتلها.

وأضاف شقيق المتهم أن شقيقه يعاني من مرض نفسي يعالج علي أثره داخل مستشفى الأمراض النفسية، وأنه فور وقوع الحادث استغاث بالجيران وقد تمكنوا من ضبطه والتحفظ عليه فور ارتكابه الجريمة.

«طعن والديه»

قام شاب يعاني من اضطرابات نفسية بطعن والديه بسكين أحضره من المطبخ فلقي الأب مصرعه وأصيبت الأم بإصابات مختلفة وجلس يبكي بجوارهما .
تلقى اللواء رأفت عبد الباعث مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية  إخطارا من مأمور مركز ميت غمر بالحادث الذي وقع بقرية سنتماي .
وشكّل اللواء مصطفى كمال مدير المباحث فريق بحث انتقل على الفور لمكان الواقعة، وتبين وجود جثة ماهر السيد عبدالفتاح 67 سنة وبها عدة طعنات وبجوارها زوجته وبها عدة طعنات .

بالفحص تبين أن مرتكب الحادث ابنهما محمد 32 سنة وأنه يعاني من اضطرابات نفسية ويعالج منذ فترة طويلة عند أحد الأطباء، ورغم ذلك ساءت حالته وعندما حاول الأب تهدئته ثار وأحضر سكينا وطعنه طعنات قاتلة وأثناء محاولة الأم التدخل طعنها عدة طعنات وتم نقلها على أثرها لمستشفى ميت غمر العام .

اقرأ أيضا|3 قرارات للنيابة في مصرع شاب بحادث تصادم العياط

«طعنت طفلة وحاولت الانتحار»

لقيت طفلة مصرعها إثر قيام مريضة نفسيا بطعنها بسكين أثناء سيرها بشارع في منطقة بيجام دائرة قسم أول شبرا الخيمة وبعدها قامت المتهمة بإلقاء نفسها من الطابق الثالث وتم إصابتها ونقلها للمستشفى وتولت النيابة التحقيق وأمرت بالتحفظ على المتهمة تحت الحراسة والتصريح بدفن جثة الطفلة بعد ندب الطب الشرعي وطلب تحريات المباحث.

تلقى اللواء حاتم الحداد مدير إدارة البحث الجنائي بالقليوبية، إخطارا من المقدم أحمد عصر رئيس مباحث قسم أول شبرا الخيمة بوفاة طفلة عمرها 10 سنوات، إثر قيام مريضة نفسيا بطعنها بسكين أثناء سيرها بالشارع مما أسفر عن وفاتها فور وصولها مستشفى ناصر العام. وعقب ذلك، قامت المتهمة بإلقاء نفسها من الطابق الثالث من إحدى العمارات ما أدى إلى إصابتها.

وتوصلت التحريات إلى أن المتهمة مريضة نفسيا وكانت تسير بالشارع بحوزتها سكين، كما تبين أن المتهمة قابلت الطفلة «المجني عليها» بمحض الصدفة، أثناء سيرها بالشارع، ولم تعرفها من قبل وطعنتها بسكين، لتفارق الحياة فور وصولها مستشفى ناصر العام، ثم قامت بإلقاء نفسها من الطابق الثالث من ذات العمارة التي وقعت بجوارها الواقعة وتم نقلها للمستشفى، في حالة حرجة. وأضافت التحريات أن المتهمة معروفة لدى الأهالي بأنها مريضة نفسيا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة