د.طارق شوقي
د.طارق شوقي


«التعليم» تطالب المديريات بإرسال مندوب لاستلام نتيجة الدبلومات الأربعاء | مستند

فاتن زكريا

الثلاثاء، 27 يوليه 2021 - 01:25 م

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فاكس هام وعاجل لمديريات التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن إعلان نتيجة الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١م .

وطالبت وزارة التربية والتعليم من المديريات بإرسال مندوب عنها للحصول على اسطوانة نتيجة الدبلومات الفنية صباح غدا الأربعاء، مع التشديد بعدم فتح النتيجة أو إعلانها إلا بعد اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وحصلت «بوابة أخباراليوم»، حصلت على نسخة من الخطاب الصادر بتوقيع رئيس الإدارة المركزية لقطاع التعليم الفني هاشم علي جامع، والموجه لجميع مديري المديريات التعليمية بمحافظات مصر، والذي نص على أنه فى إطار الاستعدادت الجارية بقطاع التعليم الفني بخصوص نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية ( صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) الدور الأول لعام ۲۰۲۱
يرجي من سيادتكم التفضل بالتوجيه نحو ارسال مندوب من مديريتكم الموقرة إلى لجان النظام والمراقبة المختصة بكافة النوعيات لاستلام نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية وذلك صباح يوم الأربعاء الموافق ۲۰۲۱/۷/۲۸ ، على الا يتم فتح النتيجة أو إرسالها إلى الإدارات التعليمية والمدارس إلا بعد اعتمادها من الدكتور وزیرالتربية والتعليم .

اقرأ أيضا :- «التعليم»: طالب وطالبة وراء تصوير ونشر امتحان علم النفس للثانوية العامة

وكانت قد كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» امس الاثنين، أنه من المتوقع اعتماد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لنتيجة الدبلومات الفنية خلال الساعات القادمة، ليتم اتاحتها عبر الانترنت على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة، علي ان يتم اعلانها رسميا بالمدارس الفنية الخميس 29 يوليو .

ولفتت ذات المصادر، إلى أن الكنترولات قامت بتسليم الاسطوانة المدمجة بالنتيجة كاملة لقطاع التعليم الفني بالقاهرة، موضحة أنه تم الانتهاء من إعداد قائمة اوائل طلاب الدبلومات الفنية لهذا العام ، مؤكدة أن عدد قائمة الأوائل هذا العام في مختلف التخصصات الفنية ( صناعي - تجاري - زراعي- فندقي) بنظام الـ3 و5 سنوات لن يتجاوز 30 طالبا .

وكشفت المصادر، أن البنات تفوقن على البنين في نتيجة الدبلومات الفنية لهذا العام، لافتة إلى أن نسبة النجاح العامة لنظام الثلاث سنوات أعلى من العام الماضي ولكنها لم تتجاوز نسبة 65%، ولكنها أعلى من نسبة نجاح العام الماضي ، حيث كانت تبلغ 61% .

بالمستند..التعليم للمديريات : ارسلوا مندوب لاستلام

 

ولفتت ذات المصادر، إلى أن نتيجة الدبلومات الفنية نظام الخمس سنوات أقل فى نسبة نجاحها عن العام الماضي، وقد تقترب نسبة النجاح من 80%، ولفتت المصادر إلى أن نسبة النجاح في التعليم الفني المزدوج تتجاوز نسبة 75% .

وأكدت المصادر، أن نسبة النجاح العامة في الدبلومات الفنية لنظامي الثلاث والخمس سنوات في مجملها مطمئنة وقد تقترب من العام الماضي.

وكانت قد نشرت «بوابة اخباراليوم»، رابط إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2021، على مستوي الجمهورية والتي من المتوقع اعلانها في 29 يوليو الجاري.
http://nategafany.emis.gov.eg/

كما نشرت بوابة اخباراليوم ، لطلاب الدبلومات الفنية وأولياء الأمور، خطوات الحصول علي نتيجة الدبلومات الفنية لهذا العام من خلال الرابط الالكتروني، في النقاط التالية :

1- الدخول على بوابة مركز المعلومات نتيجة الدبلومات الفنية 2021 في جميع المحافظات من خلال الرابط التالي :
http://nategafany.emis.gov.eg/

2-نتيجة الدبلومات الفنية 2021 في جميع المحافظات
للحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2021 بالاسم ، يجب على طلاب الدبلومات الفنية 2021 اتباع الخطوات التالية :

-اضغط على رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2021.
-اختر النوعية (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي ).
-ادخل رقم الجلوس.
-اضغط على عرض النتيجة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة