صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه


منح مهلة لمصانع «المعسل» لتوفيق أوضاعها حتى 31 ديسمبر 

وائل المزيكي

الثلاثاء، 27 يوليه 2021 - 01:45 م

وافقت وزارة الصناعة والتجارة على إعطاء المنشآت الصناعية العاملة في صناعة التبغ ومنتجاته مهلة توفيق أوضاع حتى 31 ديسمبر 2021 لاستخراج السجلات الصناعية الخاصة بهم التي انتهت مدتها ولم تستطع هذه الشركات تجديدها.

ومن جانبه، أكد إبراهيم إمبابي رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات أن قرار مهلة توفيق الأوضاع سيؤدي إلى استمرار عجلة الإنتاج وعودة التصدير مرة أخرى وعودة المصانع المتوقفة عن العمل التي لم تحدد السجل الصناعي الخاص بها.

وأشار إبراهيم إمبابي إلى أن سبب عدم إصدار الهيئة رخص السجلات الخاصة بمصانع المعسل هو أن هيئة التنمية الصناعية منحتهم مهلة توفيق أوضاع لمدة عامين طبقا للمادة 22 بقانون 15 لسنة 2017 والتي تنص على توفيق الأوضاع خلال عامين بشرط الحصول على دليل النشاط الصناعي عالي المخاطر وعندما انتهت مهلة توفيق الأوضاع وقامت المصانع بشراء الدليل الخاص بتجديد السجل لم يجدوا صناعة المعسل فى «كود 1200».

وقال «إمبابي» إن القانون خاطب هيئة التنمية الصناعية بمهلة توفيق الأوضاع لإعطائهم فرصة لإصدار رخصة دائمة وألزم هيئة التنمية الصناعية بالتواصل مع المصانع سواء ورقيًا أو بالمراسلات لتوفيق أوضاعهم ولكن لم يتوصلوا مع أى مصنع خلال العامين.

واستجابت هيئة التنمية الصناعية مايو الماضي لشكاوى شركات المعسل وأصدرت نحو 12 سجلًا صناعيًا مؤقتا حتى تستطيع الحصول على المادة الخام وإخراجها من الجمارك.

إقرأ ايضا|

السلاب يطالب بتفعيل اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية للمساهمة في الصادرات مصرية

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة