جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


كامل الوزير يشهد توقيع عقد الرعاية الرسمي للدورة الرابعة من معرض النقل الذكي

وفاء الشابوري- نشوة حميدة

الثلاثاء، 27 يوليه 2021 - 03:46 م

 

 شهد اليوم، الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، مراسم توقيع عقد الرعاية الرسمي للدورة الرابعة للمعرض والمؤتمر بين شركة أوراسكوم و شركة "تريد فيرز انترناشونال " المنظمة للدورة الرابعة من معرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجستيات "TransMEA2021" – " الذي تنظمه وزارة النقل و شركة "تريد فيرز لنترناشونال" للعام الرابع على التوالى فى الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر القادم برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية . 

وقام بتوقيع العقد كل من المهندس أسامة بشاى رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم كونستراكشون والسيد / أسامة كمال رئيس مجلس إدارة شركة "تريد فيرز انترناشونال". 


 في بداية كلمته خلال المؤتمر الصحفي، وجه الوزير الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لاهتمامه البالغ بقطاعات وزارة النقل التي تخدم شعب مصر العظيم وكذلك على تصديق فخامته على المشروعات الضخمة التي يتم تنفيذها في قطاع النقل والتي تشكل نقلة نوعية كبيرة في هذا القطاع الحيوي الهام. 

شاهد ايضا :- وزير النقل يعلن وصول أول قطار مونوريل إلى مصر 


‏وأضاف أن الرئيس قد خطط لقطاع النقل وأعطى له كافة الإمكانات لتصل نسبة المشروعات الاستثمارية في هذا القطاع الى 20 % من الخطة الاستثمارية لمشروعات الدولة، مشيرا إلي حرص الرئيس والحكومة على الاستثمار الأمثل لأموال الشعب في تنفيذ مشروعات غير مسبوقة وعملاقة وضخمة في هذا القطاع تواكب المستوى العالمي. 

ثم تطرق الوزير إلي ما يتم تنفيذه من إزالة للتعديات على حرم السكة الحديد في عدد من المناطق مثل التعديات الموجودة على خط خط محرم بك/ القباري/ الحمام / مطروح الذي يتم تنفيذه ضمن خطة ازالة التعديات على أراضي السكة الحديد، مشيرا إلى أن توجيهات الرئيس بعدم الإضرار بأي مواطن وتعويضه التعويض المناسب وفقا للأطر القانونية الخاصة بهذه الحالات. 

وذكر أن ما يتم حاليا هو إزالة التواجدات الهشة البسيطة بالتنسيق مع الجهات المعنية المختلفة، مضيفا أن الدولة مسئولة عن تعويض المواطنين مثلما يحدث في المنازل المتعارضة مع تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى. 

وأكد أن على الجميع المحافظة على أراضي الدولة وأنه لن يسمح بالتعدي عليها موضحا أن مسار القطار الكهربائي السريع العين السخنة / مطروح سيكون جزء منه ملاصق لهذا الخط ( محرم بك / الحمام / مطروح)، كما سيتم عمل محطة عملاقة في محرم بك لخدمة أهالي الإسكندرية. 

كما أكد الوزير على أنه من خلال حرص الرئيس على تطوير قطاع النقل في مصر سيتم اطلاق الدورة الرابعة من المعرض مخاطباً من خلال مؤتمر المستثمرين في الخارج للمشاركة في هذا المعرض والمؤتمر الهام للتعرف على الفرص الاستثمارية المختلفة في قطاع النقل وضخامة المشروعات التي يتم تنفيذها وكذلك مستثمري الداخل لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها، بالإضافة إلى إبراز جهد العاملين في وزارة النقل الذين يقومون بالعمل ليلا ونهاراً لخدمة المواطن المصري، لافتا الى أن المؤتمر سيشهد عقد حلقات نقاشيه في كافه قطاعات النقل.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة