وزير النقل الفريق كامل الوزير
وزير النقل الفريق كامل الوزير


وزير النقل: الرئيس السيسي حريص على تنفيذ مشروعات تواكب المستوى العالمي

وفاء الشابوري- نشوة حميدة

الثلاثاء، 27 يوليه 2021 - 03:55 م

كشف وزير النقل الفريق كامل الوزير، أن قطاع النقل البحري يشهد تدشين أرصفة بحرية عملاقة ويتم الاستعانة بشركات عالمية لإدارة وتشغيل هذه المحطات. 

وأشار خلال كلمته بمؤتمر الإعلان عن تنظيم مؤتمر النقل الذكي، إلى التعاقد  على إدارة وتشغيل المحطة المتعددة الأغراض بميناء الاسكندرية مع  cma ‏الفرنسية العالمية، والتعاقد مع تحالف يوروجيت الألمانية العالمية على لإدارة وتشغيل محطة "تحيا مصر" رقم واحد في ميناء دمياط والتي يتم تنفيذها بأموال واستشاري وشركات مصرية. 

وأضاف أنه يتم حاليا تجهيز حاجز الأمواج لمحطة تحيا مصر ٢  لسرع البدء في التنفيذ ‏. 

وأوضح الوزير أن كل هذه الشركات العالمية تأتي إلى مصر ثقة في رئيس الجمهورية وفي الشعب المصري وفي الاقتصاد المصري، مشيرا إلى أن المشروعات الضخمة التي يتم تنفيذها في ميناء الإسكندرية وفي ميناء الدخيلة مثل  ‏رصيف 100 و أرصفة أخرى سيتم تنفيذهم بشركات مصرية، موجهاً الدعوة إلى المستثمرين للمشاركة في الإدارة والتشغيل لهذه الأرصفة وكذلك إدارة وتشغيل ‏المحطة رقم ٢ في ميناء دمياط والمحطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا. 

وقال وزير النقل - في كلمته خلال المؤتمر الصحفي - أن الرئيس السيسي خطط لقطاع النقل وأعطى له كافة الإمكانات لتصل نسبة المشروعات الاستثمارية في هذا القطاع إلى 20 % من الخطة الاستثمارية لمشروعات الدولة، مشيرا إلى حرص الرئيس والحكومة على الاستثمار الأمثل لأموال الشعب في تنفيذ مشروعات غير مسبوقة وعملاقة وضخمة في هذا القطاع تواكب المستوى العالمي. 

وأشار إلى أن هناك تطويرا ضخما وعملاقا في ميناء السخنة حيث سيتم عمل أرصفة بطول 12 كم أرصفة في حين أنه في آخر 20 سنة تم عمل أرصفة بطول ٣كم، مؤكدا أن الرئيس وجه بأن يكون هناك ميناء رئيسي عملاق  ‏في موانئ البحر الأحمر و آخر على البحر المتوسط وهما مينائي العين السخنة و الإسكندرية ‏ يساهمان في نقل البضائع بالقطار الكهربائي السريع.
اقرا ايضا : وزير النقل يتابع تطوير ميناء سفاجا| صور

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة