المنتخب الأوليمبي
المنتخب الأوليمبي


4 أشياء منتظرة من «فراعنة الأولمبي» في مباراة الفرصة الأخيرة أمام أستراليا

أشرف عبدالمنعم

الثلاثاء، 27 يوليه 2021 - 04:04 م


ينتظر المنتخب الأولمبي مواجهة صعبة وقوية أمام نظيره الأسترالي، غد الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأخيرة للمجموعة الثالثة بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020. 

ولا يزال أمل المنتخب الأولمبي قائم في التأهل للدور الثاني رغم احتلاله المركز الأخير بالمجموعة التي تضم إسبانيا والأرجنتين وأستراليا . 

وحقق المنتخب الوطني الأولمبي نقطة وحيدة من مواجهتي إسبانيا والأرجنتين، بعدما تعادل في مباراته الأولى أمام بطل أوروبا 0/0 بينما خسر لقاء بطل أمريكا الجنوبية بنتيجة هدف دون رد. 

وينتقص المنتخب الأولمبي العديد من الأشياء أبرزها. 

روح بطولة 2019 

رغم الأداء الجديد الذى ظهر به بعض لاعبي المنتخب أمام إسبانيا والأرجنتين الإ أن المنتخب ينقصه روح بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عام والتي أقيمت في القاهرة العام قبل الماضي حيث ظهر المنتخب خلال البطولة الإفريقية بقوة وكان من أفضل منتخبات البطولة نظرا للروح التي ظهرت على اللاعبين خلال المباريات من أجل الفوز باللقب. 

الجدير بالذكر، أن المنتخب حدث به بعض التغييرات عقب ضم الثلاثي الكبير وصوبه ضم مصطفى محمد المحترف بصفوف جالاتا يراى التركى.


الشراسة الهجومية وهز الشباك 

حقق المنتخب الأولمبي رقم سلبي فى أول مواجهتين خاصة انه يعد المنتخب الوحيد الذى لم يحرز أي أهداف بالمقارنة مع جميع منتخبات البطولة . 

وينقص المنتخب الأولمبي الشراسة الهجومية أمام منافسيه خاصة وانه ظهر معتمدا على الدفاع بطريقة كبيرة أمام إسبانيا.

ورغم وصول المنتخب الأولمبي لمرمى منتخب الأرجنتين إلا أن قله الهجمات وعدم تركيز اللاعبين لم تساعد المنتخب الوطني على التهديف وهز الشباك. وكان المنتخب الوطني يعتمد في السابق على مصطفى محمد الغائب عن المنافسات كرأس حربه صريح حيث كان اللاعب أحد سمات المنتخب الهجومية حيث نجح من قبل في حصد لقب هداف بطولة أمم أفريقيا.

تحقيق الفوز 

يعد المنتخب الوطني ضمن قائمة المنتخبات التي لم تحقق أي فوز حتى الآن بجانب منتخبي السعودية وساحل العاج. 

وبات المنتخب الأولمبي مطالب بتحقيق الفوز أمام أستراليا خاصة وأن أي نتيجة اخرى لم تساعد المنتخب على تحقيق هدفه بالتأهل للدور الثاني . 

وهناك أكثر من سيناريو لتأهل المنتخب الى دور الـ 8 ولكن حال حصد المنتخب الاولمبي نقاط مباراة أستراليا كاملة بالإضافة إلى إنهاء المباراة لصالحه بفارق هدفين على أقل تقدير تحسبا لأى نتيجة أخرى فى مباراة إسبانيا والأرجنتين . 

مصالحة الجماهير 

يسعى المنتخب الأولمبي الى مصالحة وإسعاد الجماهير المصرية عقب فقدان نقاط مباراة الأرجنتين والتي كانت كفيلة بتأهل المنتخب الى الدور الثاني حال التعادل على أقل تقدير امام أستراليا.

وتغنت الجماهير المصرية بتعادل منتخب مصر أمام بطل أوروبا في المباراة الأولى نظرا لقوة المباراة قبل أن تهاجم الجماهير بعض لاعبى المنتخب خلال مباراة الأرجنتين خاصة وان المباراة كانت في المتناول خاصة وأن المنافس لم يظهر بشكل قوى خلال اللقاء .

 

شوقي غريب: لابديل عن الفوز أمام أستراليا وجاهزون للمباراة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة